الرئيسية / ايطاليا / اللجوء الي ايطاليا / كيفية تأثير بصمة ايطاليا على اللجوء في اوروبا

كيفية تأثير بصمة ايطاليا على اللجوء في اوروبا

من المعروف ان للبصمة تأثير كبير علي اللجوء في اوربا و لكن هناك من يتهاون به و يتساهل به و بالحديث عن كيفية تأثير بصمة ايطاليا على اللجوء في اوروبا يتم تأويله الآن بناءً على أهواء الكثير من الأشخاص، واليوم نحن سنوضح الوضع القانوني حول تأثير البصمة الإيطالية على اللجوء في اوروبا طبقاً لإتفاقية دبلن.

كيفية تأثير بصمة ايطاليا على اللجوء في اوروبا

هناك الكثير ممن لا يعترفون باهمية موضوع البصمة و بعد ان تحدثنا كثيراً حول البصمات الأوروبية، ووضحنا كل شئ تقريباً حول البصمات، لكن الآن أصبح موضوع البصمة يتم تأويله حسب أهواء الكثير من الأشخاص، وهذا يعود لتغاضي أو تساهل بعض المدن والولايات الألمانية مثل فرايبورغ، ودوسلدورف عن بصمة ايطاليا خصوصاً مع اللاجئين السوريين، فأصبح من يتحدث عن الأمر يطبقه على كافة المدن والدول الأوروبية الأوروبية.

أمر التساهل مع البصمة الإيطالية في المانيا لم يكن رسيماً، لكن كان يتم التساهل مع الحالات الحرجة خصوصاً من اللاجئين السوريين، لكن لم تقوم المانيا بإيقاف العمل ببصمة دبلن بشكل رسمي، لكن تركت أمر البصمة على حسب الحالة.

بعد ذكر كيفية تأثير بصمة ايطاليا على اللجوء في اوروبا الآن يتم الحديث عن أن بصمة اللجوء في ايطاليا غير معترف بها أوروبياً، وهذا بالطبع غير صحيح، ويتم الحديث الآن عن بصمة ايطاليا في بريطانيا، وأن البصمة الإيطالية في بريطانيا غير معمول بها ولم يعد يعترف بها.

بالطبع هذا كلاب غير صحيح تماماً، ورغم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن بريطانيا مازالت تعمل ببنود اتفاقية دبلن، كما أن الشخص المتابع لـ اخبار الهجرة واللجوء يعلم تماماً أن بريطانيا من الدول المتشددة جداً في ما يخص قضايا اللجوء، خصوصاً بصمة دبلن.

الخلاصة

من الجدير بالذكر ان البصمة معترف بها بشكل مهم في كافة الدول الغربية حيث ان تأثير بصمة ايطاليا على اللجوء في اوروبا الآن لا يختلف عن السابق، وتبقى البصمة الإيطالية معترف بها في كافة الدول الأوروبية الموقعة على اتفاقية دبلن، والبصمة الأوروبية الوحيدة الغير معترف بها في اوروبا هى البصمة اليونانية، أما البصمة الإيطالية فهى معترف بها في كافة الدول الأوروبية.

الشئ الذي يسهل أمور الكثير من اللاجئين هو عدم قيام ايطاليا بتبصيم الكثير من اللاجئين، وهو ما يمنح اللاجئين فرصة كبيرة للتقدم بطلبات لجوء في دول أخرى، لكن من توجد له بصمة ايطاليا ويذهب لدولة أخرى من دول الدبلن، تتم اعادته إلى ايطاليا، لكن قرار الإعادة لإيطاليا أو عدم الإعادة يعتمد على الدولة التي يتقدم فيها الشخص بطلب اللجوء، فمثلاً بصمة ايطاليا في سويسرا، تختلف عن بصمة ايطاليا في المانيا، لأن المانيا متساهلة بعض الشئ مع طالبي اللجوء، أما سويسرا فنادراً ما تتساهل في ما يخص البصمة.

ما يجب معرفته، أن من توجد له بصمة في ايطاليا، لا يضمن بقائه في الدولة التي سيصلها اذا تم كشف بصمته، ويبقى بقائه معتمداً على الدولة التي سيتقدم فيها بطلب لجوء، ترحله هذه الدولة أو لا ترحله ؟ القرار يعود اليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *