الرئيسية / فنلندا / الهجرة الي فنلندا / ملف شامل عن مظاهرات ضد قوانين الهجرة في فنلندا

ملف شامل عن مظاهرات ضد قوانين الهجرة في فنلندا

شهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي مظاهرة أمس السبت 3/12/2016 ضد قوانين الهجرة في فنلندا وذلك للإحتجاج على قوانين الهجرة الفنلندية، والتي تدعو إلى ترحيل طالبي اللجوء من فنلندا إلى بلادهم مرة أخرى.

ملف شامل عن مظاهرات ضد قوانين الهجرة في فنلندا

الاحتجاجات أمس ركزت على منع ترحيل طالبي اللجوء المرفوض لجوئهم من فنلندا، وإلى الحد من وقف التلاعب بحياة طالبي اللجوء في فنلندا.

المشاركين في التظاهرة قالوا أن فنلندا تصدر قرارات برفض طالبي اللجوء، وأن فنلندا أصبحت تعتبر العراق والصومال وأفغانستان دولاً آمنة، وهو ما يؤدي إلى تهديد حياة طالبي اللجوء، وهذه الدول يعلم الجميع ما يدور بها من أحداث.

ترحيل اللاجئين من فنلندا من بداية العام 2015 يعد كبيراً، خصوصاً في صفوف طالبي اللجوء العراقيين، حتى أصبح مصير اللاجئين العراقيين في فنلندا هو الترحيل بنسبة تتعدى 80 بالمائة.

وزارة الداخلية الفنلندية قالت هذ الأسبوع أن عدد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى فنلندا خلال العام 2015 تم قبول أقل من 30 بالمائة منهم، وهو يوضح أن مايزيد من 70 بالمائة من طالبي اللجوء تم ترحيلهم، ومن لم يتم ترحيله من طالبي اللجوء في انتظار قرار الترحيل القسري من فنلندا.

دائرة الهجرة الفنلندية 2016 كانت أشد صرامة من العام 2015 مع طالبي اللجوء، وشهدت فنلندا حالات ترحيل كبيرة للاجئين من العراق وأفغانستان، حتى أصبح طلب اللجوء في فنلندا الان غير محبب للكثير من طالبي اللجوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *