الرئيسية / ايطاليا / الهجرة الي ايطاليا / منح مدينة ايطالية المال لمن ينتقل للعيش فيها

منح مدينة ايطالية المال لمن ينتقل للعيش فيها

من الجدير بالذكر ان هناك مدينة ايطالية خالية من السكان, لذلك منح مدينة ايطالية المال لمن ينتقل للعيش فيها يعتبر من وسائل تشجيع الافراد للانتقال الي هذه المدينة خوفا من تحول المدينة لمدينة أشباح نتيجة هجرة سكان المدينة نحو مدن ايطاليا الكبرى دفع المسؤولين في المدينة لهذه الفكرة.

منح مدينة ايطالية المال لمن ينتقل للعيش فيها

من ان المتعارف عليه ان مسمى مدينة هو ما يطلق عامة على مدينة بورميدا الايطالية، لكنها في الواقع بلدة ايطالية يبلغ عدد سكانها قرابة 400 نسمة، وتقع البلد في منطقة ليغوريا بإقليم سافونا الايطالي. لقد قام عمدة البلدة دانييلي غاليانو بالاقتراح على الحكومة الايطالية منح مبلغ 2000 يورو لمن ينتقل للعيش في البلدة ونقل مقره سكنه للبلدة، أو لمن يستأجر منزل في البلدة و ذلك لارتفاع عدد السكان بها .

البلدة تعاني من تناقص السكان نتيجة هجرة سكانها الأصليين نحو المدن الايطالية الكبرى للبحث عن العمل، وهو ما يشكل خطر كبير على البلدة الأمر الذي يحول البلدة مع الوقت إلى بلدة للأشباح.

معلومات حول بلدة بورميدا

ان هذه البلدة تعاني من نقص شديد بالسكان بها لذلك منح مدينة ايطالية المال لمن ينتقل للعيش فيها هو من الحلول الفعالة حيث انها هى احدى البلدات الايطالية الجبلية، وتقع المدينة في أحضان جبل سيت باني Settepani على ارتفاع 585 متر فوق سطح البحر، وتجاور المدينة العديد من القرى الايطالية مثل قرية يغور، وقرية كاليززانو، ومعظم هذه القرى هاجر سكانها أيضاً نحو المدن الكبرى للبحث عن عمل في الداخل الايطالي.

منح من ينتقل للعيش في بلدة بورميدا 2000 يورو مجرد اقتراح من عمدة البلدة، ويشمل فقط مواطني ايطاليا الذي يرغبون في العيش في هذه المدينة، لكن حتى وإن تم العمل بهذا المقترح، لن يعود أي شخص للاستقرار في البلدة، نظراً لأن الشباب يبحث عن فرص العمل المتوفرة في المدن الكبرى بعيداً عن القرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *