الرئيسية / السويد / ماهية الشروط المطلوبة من اللاجئ في السويد لتقديم طلب لم شمل

ماهية الشروط المطلوبة من اللاجئ في السويد لتقديم طلب لم شمل

بعد التشديدات الأخيرة على قوانين اللجوء ولم الشمل في السويد، حددت الحكومة السويدية الشروط المطلوبة من اللاجئ في السويد لتقديم طلب لم شمل لأسرته المقيمة خارج السويد سواء كان فرد أو أسرة كاملة، وكانت السويد قد طرحت حزمت تشديدات حول اللجوء منها تشديد يخص لم الشمل بالسويد، وينص هذا التشديد على أن يقدم الشخص المقيم في السويد ويرغب في لم شمل عائلته، ما يثبت أنه يستطيع إعالة عائلته التي ينوي جلبها للسيد عن طريق لم الشمل.

ماهية الشروط المطلوبة من اللاجئ في السويد لتقديم طلب لم شمل

الحكومة السويدية اعتمدت في شروطها إلى تكلفة الحياة في السويد في 2016، وبناءً على ذلك حددت المبلغ المطلوب عن كل شخص يراد لم شمله إلى السويد.

المبلغ المطلوب للإنفاق على اللاجئ المراد جلبه للسويد

1. أن يقدم الشخص مبلغ 4679 كرون سويدي عن كل شخص بالغ يراد لم شمله في السويد، اذا كان هذا الشخص بعد لم شمله سيقيم في السويد بشكل مستقل.

2. تقديم 2482 كرون سويدي عن كل طفل لم يتجاوز الـ 6 سنوات ويراد لم شمله في السويد.

3. تقديم 2857 كرون سويدي عن كل طفل تجاوز سن الـ 7 سنوات فما أعلى.

4. تقديم 7729 كرون سويدي للزوج أو الزوجة.

المنزل والمتطلبات الأخرى

لم تحدد الحكومة السويدية المتطلبات اللازم توافرها في المنزل، ولكن اشترطت الحكومة أن يكون المنزل كافي للعائلة أو الشخص المراد لم شمله من خارج السويد بجانب الشخص أو الأشخاص المقيمين فعلياً في السويد في نفس المنزل، وإن كان من سيأتي للسويد سيقيم في منزل مستقل، يجب أن تتوافر في المنزل نفس الشروط.

التقرير الصادر بخصوص الشروط المطلوبة من اللاجئ في السويد لتقديم طلب لم شمل لم يتضمن بعض المتطلبات الأخرى مثل التأمين وماشابه، وأوضحت الحكومة السويد أن الشرط الأساسي هو اثبات القدرة على الإنفاق بالإضافة إلى توفير المسكن في السويد، لكن بشكل أساسي عند التقدم بطلب لم شمل في السويد يطلب من الشخص توفير رسوم التأمين وكافة المتطلبات التي قد يحتاجها الشخص المراد جلبه للسويد من خلال لم الشمل.

حزمة القوانين الخاصة بلم الشمل واللجوء بالسويد

ما صدر من قوانين بخصوص منح اللاجئين الإقامة المؤقتة في السويد، والتشديدات الخاصة بلم الشمل العائلي في السويد، تطرقنا لها بشكل تفصيلي ويمكنكم العود اليها في هذا المقال: المستجدات الأخيرة على قوانين اللجوء في السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *