التخطي إلى المحتوى
وفاة شون رودن بطل مستر أولمبيا 2018
وفاة شون رودن بطل مستر أولمبيا 2018

بطل مستر أولمبيا 2018

كشفت بعض التقارير الصحفية عن خبر وفاة شون رودن مستر أولمبيا 2018 بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر 46 عاماً، وذلك وفق ما ذكره موقع “جينيريشن أيرون الذي يهتم بالأخبار الخاصة بلعبة كمال الأجسام،

والذي نقل الخبر من خلال مدربه أسيتو، وتسبب هذا الخبر المفاجئ حالة من الحزن والصدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونعي الكثير من المعجبون والأصدقاء وفاة البطل العالمي الراحل.

وكان مستر أولمبيا السابق شون رودن ، قد كتب في آخر المنشورات الخاصة به على حسابة الخاص على “إنستغرام”: “قالب بعد قالب وبالصبر، سأراكم في الجانب الآخر.

وبدأ شون رودن مسيرته في لعبة كمال الأجسام عام 1992 كهاوي، وتعرض للعديد من الإصابات، ثم أدمن شرب الكحوليات بعد وفاة والدة، وبعد سنوات من ترك لعبة كمال الأجسام عاد مرة أخرى ليمارس اللعبة،

ونجح بشكل جيد في العديد من البطولات وتدرج شون رودن في بطولة مستر أولمبيا، حيث حصل في عام 2011 على المركز الحادي عشر حتى حصل على لقب مستر أولمبيا عام 2018.

وحصل شون رودن على سبع جوائز في بطولة كمال الأجسام، وأهم هذه الجوائز على الإطلاق بطولة مستر أولمبيا عام 2018، وخلال هذه البطولة تغلب على البطل السابق فيل هيث والحاصل على 7 بطولات مستر أولمبيا،

وحقق خلال هذه البطولة رقم قياسي جديد كونه أكبر لاعب يحصل على هذه البطولة الكبيرة، وكان عمره عند حصوله على البطولة 43 عاماً.

ويعتبر شون رودن رابع لاعب حاصل على بطولة مستر أولمبيا يتوفى، حيث سبقه اللاعب سيرجيو أوليفا الأب عام 2012، واللاعب لاري سكوت عام 2014، واللاعب فرانكو كولومبو الذي توفى في عام 2019.