التخطي إلى المحتوى
 مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2022
كأس الأمم الأفريقية 2022

سوف تنطلق أعرق بطولات كرة القدم الأفريقية للمنتخبات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في 2022 بحضور 24 منتخبا لأول مرة في التاريخ

عاجل اليكم جدول مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2022 سوف تنطلق أعرق بطولات كرة القدم الأفريقية للمنتخبات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في 2022 بحضور 24 منتخبا لأول مرة في التاريخ،

كما يشارك المنتخب المصرى الدولى صاحب أكبر المشاركات وأكتر البطولات في المجموعة الرابعة ضمن المجموعة التي تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

اليكم موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022

حيث ستنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 يوم 9 يناير 2022، بعدما تأهل منتخب الفراعنة في صدارة المجموعة السابعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون،

حيث نحصد المنتخب 12 نقطة من الفوز في 3 لقاءات والتعادل في 3 مثلهم، وقدم المنتخب المصرى أداء مميزا خلال التصفيات ونجح في حسم تأهله قبل انطلاق الجولة الأخيرة في المنافسة.

كما تأهل المنتخب المصرى للمرة الخامسة والعشرون في تاريخه لنهائيات البطولة المرتقبة، كان المنتخب المصرى قد شارك مؤخرا في بطولة كأس العرب التي حسم من خلالها المركز الرابع في البطولة وأظهر أداء جيد وتشكيلة من أفضل اللاعيبين للمنتخب.

الان جدول مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2022

ويشارك المنتخب المصري في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، وسيبدء مواجهاته في

  • الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا يوم الثلاثاء 11-1-2022 في السابعة السابعة مساء.
  • الجولة الثانية أمام منتخب غينيا بيساو يوم السبت 15-1 في تمام الساعة العاشرة مساء

الجولة الثالثة في مباريات دور المجموعات بمواجهة السودان يوم الأربعاء 19-1 في العاشر مساء.

وسيتأهل من كل مجموعة أصحاب المركز الأول والثانى وأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث من كل مجموعة.

اليكم قائمة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2022

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد فوزي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل ومحمود جاد.
الدفاع: أيمن أشرف وأحمد أبو الفتوح وأحمد حجازي وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد هاني وأحمد ياسين ومحمد فتح الله.
الوسط: عمرو السولية ومصطفى فتحي ومحمد مجدي قفشة وإمام عاشور ومحمد النني وعبدالله السعيد ورمضان صبحي وأحمد سيد زيزو وإبراهيم عادل وأحمد رفعت ومحمد عبدالمنعم ومحمد حمدي ونبيل عماد “دونجا” ومحمود حسن تريزيجيه وحمدي فتحي ومهند لاشين ومروان داوود.
الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش ومروان حمدي وأحمد حسن كوكا وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف.

إقرأ أيضاً :