التخطي إلى المحتوى
خدمات أبشر الجديدة 2030 المملكة العربية السعودية
خدمات أبشر الجديدة 2030 المملكة العربية السعودية

خدمات أبشر الجديدة

يبحث الجميع خدمات أبشر الجديدة حيث رعى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف منتدى أبشر السابع للتجارة الإلكترونية وألقى الأمير عبد العزيز بن سعود في الحفل كلمة

وأكد أنه من أجل تنفيذ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد نائب رئيس الوزراء محمد بن سعيد بتعليمات من الأمير ليمان وتواصل وزارة الداخلية تنفيذ الحرمين الشريفين استكمال جميع المهام في إطار خطة رؤية المملكة 2030

بما في ذلك تحقيق التحول الرقمي في جميع إجراءاتها وخدماتها، وتمكين جميع الشركاء من الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد من الوصول إلى البيانات وتقديم الخدمات بطريقة رقمية آمنة.

خدمات أبشر الجديدة

وقال وزير الداخلية إن التكنولوجيا واستخدامها لم يصبحا أساس حياتنا العامة فحسب بل أصبح أيضًا أساس حياتنا الفعلية والخاصة، مشيرًا إلى أنه منذ دخول التكنولوجيا مجال العمل والمعاملات والمعاملات،

أصبحت تم في السرعة والدقة وكفاءة الإنتاج والقضاء على المسافة وتقديم الخدمات للمتقدمين

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية حريصة على التحول الرقمي للحكومة بما يسمح باستمرار الإنجازات في المجال التقني بشكل غير مسبوق من أجل تحقيق حكومة ذكية.

ألقى الدكتور بندر بن عبدالله مساعد وزير الداخلية للشؤون الفنية كلمة استعرض فيها التطور التكنولوجي الذي تشهده الوزارة والنمو السريع للخدمات الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات والدوائر الحكومية مستفيد من خلال أكثر من 300 خدمة إلكترونية بما في ذلك أكثر من 23 مليون مستفيد.

خدمات أبشر الجديدة

بعد ذلك استعرض الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) مجالات التعاون والتكامل والشراكة المستمرة بين SDAYA وأبشر وأشار إلى تحدي أبشر الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشاهد وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود والمشاركون فيلما وثائقيا عن الإنجازات الفنية لوزارة الداخلية ودائرة الأمن التابعة لها في العام الماضي ومستقبل الوزارة والأجهزة الأمنية الفنية التابعة لإدارتها.

ومنذ ذلك الحين أطلق وزير الداخلية بعض الخدمات الإلكترونية الجديدة على منصة “أبشر الأشخاص” لتقديم الخدمات لأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين كما افتتح سموه منصة “أبشر داخلية” لمنصة أبشر من منتسبي وزارة الداخلية وبعض الخدمات الإلكترونية الجديدة على منصة “ميدان” المخصصة.

تم خلال الملتقى إطلاق أحد إنجازات “واحة أبشر” وهو “تحدي أبشر” الذي يهدف إلى نشر الإبداع وثقافة الابتكار دواستخدام التكنولوجيا الحديثة لاستشراف المستقبل وفتح الباب للجميع

و المساعدة في تعزيز الإبداع وتعمل الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية (أبشر) والعمل الميداني على تطوير حلول إبداعية وذكية لتكييف التكنولوجيا لخدمة الناس والاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة، مما سيساعد في الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى في مؤشر حكومي لتحقيق رؤية المملكة (2030) أحد الأهداف.