الرئيسية / إسبانيا / معالم السياحة في مدينة بلباو الإسبانية

معالم السياحة في مدينة بلباو الإسبانية

حديثنا اليوم عن مدينة بلباو السياحية الجميلة و معالم السياحة في مدينة بلباو الإسبانية حيث تقع على ضفتي نهر نيرفيون في شمال البلاد، وتعد مدينة بلباو عاصمة إقليم الباسك، وهي أكبر المدن الواقعة بالإقليم وأكبر عاشر مدن إسبانيا. إذا سنحت لك الفرصة لزيارة هذه المدينة الرائعة فعليك بزيارتها فوراً، فهي مدينة لها طابع خاص من السحر والجمال لما تتميز به من حياة هادئة ومختلفة، فالمدينة يطلق عليها مدينة الفن والجمال، لذلك تعد السياحة في بلباو خيار رائع لمن يرغب في ترتيب برنامج سياحي إلى اسبانيا.

تمتلك مدينة بلباو من المقومات السياحية التي تجعلها محط أنظار السياح من كل أنحاء العالم، فالحياة بداخلها لها طابع خاص يميزها عن بقية مدن إسبانيا، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الأسواق التي توفر لزوارها الفرصة لشراء ما يريدوا، فالمدينة تعد أكبر مركز تسوق في إسبانيا.

المناطق الريفية المحيطة بالمدينة تتيح لك فرصة للتعرف على نمط حياة جديد للحياة حول العالم، وتحتضن مدينة بلباو العديد من المتاحف الشهيرة التي تعد من أهم المعالم المميزة لهذه المدينة، ومن أشهر هذه المتاحف متحف غوغنهايم بلباو الذي يُعد مركز المدينة الثقافي، وهو جزء من مجموعة متاحف تحمل الاسم نفسه حول العالم، وقد أدى افتتاح المتحف عام 1997م إلي زيادة أعداد السياح الوافدين إلي بلباو.

أهم معالم السياحة في بلباو الإسبانية

متحف غوغنهايم بلباو

يعتبر متحف غوغنهايم من اشهر المعالم السياحية في بلباو و إحدى أجمل التحف المعمارية في مدينة بلباو. قام بتصميم المتحف المهندس الأمريكي الشهير “فرانك غيهري” ويتميز المتحف بمعماره الفريد الذي يجذب السياح لزيارته، وهو مصنوع من الصلب والزجاج، ويضم المتحف عدة نماذج من الفن الحديث، ومن أشهر المعروضات التي لاقت نجاحاً بالمتحف هذا الصيف، معرض الفنانة يوكو أونو والذي بدوره يعد من أهم الملامح الفنية بالمدينة.

قد يهمك ايضا –دليل شامل عن الأماكن السياحية في ملقا الاسبانية

متحف الفنون الجميلة في بلباو

على عكس متحف غوغنهايم، حيث يضم متحف الفنون الجميلة نماذج من الأعمال الفنية الكلاسيكية والتماثيل الأوروبية والإسبانية التي تجذب السياح لرؤيتها، مما جعله واحد من أجمل المعالم السياحية في بلباو.

مسرح أرياغا

يقع هذا المسرح في ميدان أرياغا، وقد صمم هذا المسرح على غرار تصميم مسرح الأوبرا في باريس، وكان هذا المسرح أول المسارح في استخدام المصابيح الكهربائية في أوروبا، ويقدم هذا المسرح العديد من العروض الفنية بين الأوبرا والباليه وغيرها.

مركز البونديغا

يُعد مركزاً للألعاب، حيث يضم في طابقه الأرضي صالة للجيم بالإضافة إلى غيرها من مظاهر الترفيه مثل السينما وحمام سباحة لذلك يعد المتحف من أبرز أماكن بلباو السياحية للعائلات.

بلازا نويفا

ميدان يقع في وسط مدينة بلباو، ويشهد هذا الميدان العديد من الاحتفالات بالإضافة إلى أنه يضم العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية. يعد الميدان من معالم بلباو النابضة بالحياة، لذلك يعد وجهة مميزة أمام الكثير من راغبي السفر إلى بلباو.

حديقة دونا كاسيلدا

من أشهر الأماكن السياحية في بلباو، نظراً لتاريخ تأسيس الحديقة الطويل والذي يعود إلى أكثر من مائة عام، وتضم الحديقة أنواع مميزة من الأشجار والنباتات والزهور الزاهية مما جعل الحديقة مقصد لآلاف السياح الذين يقضون بها أمتع الأوقات.

قصر ديبيوتاسيون

أفخم أماكن السياحة في بلباو على الإطلاق. يقع القصر في وسط مدينة بلباو ويضم العديد من القاعات الفخمة المصممة على الطراز الفرنسي الأنيق.

جسر المشاة كامبو فولانتين

رغم تاريخ تأسيس الجسر القريب والذي يعود للعام 1991، إلا أن هذا الجسر اكتسب شهرة كبيرة لدى الزوار القادمين إلى بلباو خصوصاً المسافرون العرب إلى بلباو الذي يزور معظمهم الجسر عند زيارة مدينة بلباو.

صمم الجسر المهندس المعماري الإسباني المبدع “سانتياغو كالاترافا فايس” ولم يكتفي فايس بتصمي هذا الجسر فقط، بل قام بتصميم العديد من التحف المعمارية الأخرى مثل جسر ألاميدا الذي يعد أحد أهم معالم مدينة فالنسيا الإسبانية.

نظرة على السياحة في بلباو

بعد ما تعرفنا علي معالم السياحة في مدينة بلباو الإسبانية, و تمتاز مدينة بلباو بتعدد الأنشطة السياحية في بلباو ، فيمكن لزائري هذه المدينة الإستمتاع بشواطئها الرائعة في فصل الصيف، وتبعد هذه الشواطئ عن المدينة بما يقرب 14 كيلومتراً. خيارات السياحة المتعددة في بلباو جعلت المدينة وجهة مميزة لدى السياح من دول العالم المختلفة، فالمدينة تستقبل نحو ثلث زوار إقليم الباسك، وهى تعد الواجهة السياحية الأولي بالإقليم.

الزوار العرب إلى إسبانيا ينصب تركيزهم بشكل كبير على مدن اسبانية معينة، مثل مدينة برشلونة، ومدينة مدريد، لكن للمدينة نصيب كبير من الزوار العرب، لكن بشكل عام تستقبل بلباو معظم زوارها من داخل إسبانيا، وخصوصاً من مدريد، بالإضافة إلى الزوار من دول اوروبا وآسيا.

تنتشر في المدينة الفنادق والمطاعم التي تقدم أشهي الأطباق الإسبانية وغير الاسبانية، وتعد مدينة بلباو من المدن الإسيانية والعالمية المميزة جداً ،والتي تجمع بين السياحة والترفيه والتسوق والتذوق الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *