الرئيسية / إسبانيا / تعرف علي اهم معالم اشبيلية السياحية

تعرف علي اهم معالم اشبيلية السياحية

سنأخذكم اليوم في جولة ساحرة بين اهم معالم اشبيلية السياحية وسنتعرف سوياً على تاريخ هذه المدينة العريقة، واشبيلية هي مقاطعة توجد في الجنوب من دولة اسبانيا على ضفاف النهر البديع نهر الوادي الكبير، ويصل عدد سكانها نحو 703 ألف نسمة، فهي تعتبر ثالث أكبر مدينة في اسبانيا من حيث عدد السكان. ارتبط اسم اشبيلية بوجود حكم المسلمين في الأندلس في العصور الوسطى، وكان يطلق عليها اسم ” حمص” وذلك لوصول جند الشام فيها لأول مرة، وفي أواسط القرن التاسع الميلادي قام عبد الرحمن الثاني ببناء اسطول بحري ودار للأسلحة بها، وتعد منارة خيرالدا التي تم تشيدها بأمر من السلطان أبو يوسف يعقوب المنصور الموحدي من أبرز معالم المدينة الإسلامية.

تحتل مدينة اشبيلية الإسبانية مكانة عظيمة في المجال السياحي على مستوى العالم، حيث تحوي تلك المدينة العريقة العديد من المعالم السياحية التي تجتذب العديد من الوافدين من جميع أنحاء العالم إليها سنوياً، واشبيلية هي عاصمة الأندلس الأسبانية وهي من المناطق التي تتمتع بالحيوية التي لا تقاوم نظراً لمناخها الرائع ، وهي من أفضل الأمثلة لروعة الهندسة المعمارية حول العالم، حيث النهضة الحديثة التي تدعو للإبهار.

تعرف علي اهم معالم اشبيلية السياحية

قصر المورق

يعد هذا القصر العريق أحد معالم اسبانيا السياحية بشكل عام وأحد أجمل و اهم معالم اشبيلية السياحية بشكل خاص، وقد مر بالعديد من التحولات التاريخية على مدى العصور الماضية لا يزال يتم استخدامه من قبل العائلة الملكية داخل اسبانيا في المناسبات الخاصة للدولة حتى يومنا هذا ففي القرن الحادي عشر الميلادي قام أحد الوافدين المغاربة بتشيد هذا القصر المحصن وتحويله إلى هيكل على الطراز القوطي في أواسط القرن الثالث عشر الميلادي، ويعتبر هذا القصر من أهم معالم الجذب السياحي في مدينة إشبيلية بإسبانيا.

قد يعجبك ايضا –معلومات عن السياحة في برشلونة

باريو سانتا كروز

تقع باريو سانتا كروز في الشرق من اشبيلية القديمة تحديد على حدود نهر الوادي الكبير ، وهى منطقة مغلقة أمام حركة مرور العربات، حيث يمكن للسائح أن يستمتع بتجربة فريدة في أجواء المدينة وذلك بالعودة لعبق تاريخ العصور الوسطى.

يعود تاريخ الحي إلى الحقبة الإسلامية في الأندلس ةكان الحي في تلك الحقبة حياً يهودياً، أما ما يميز هذا الحي هو لونه الأبيض الذي يكسو منازله بالإضافة إلى أزقته الجميلة التى تزينها المشربيات والزهور، أما المطاعم في هذا الحي فتتميز برونقها الخاص وهدوئها الكبير.

حديقة ماريا لويزا

تمتد تلك المدينة على ضفاف نهر الوادي الكبير الذي يقترب من مركز مدينة اشبيلية، فحديقة ماريا لويزا كانت في الأصل جزأ من حدائق قصر سان تيلمو، وتم التبرع بها لمدينة اشبيلية تحديداً في عام 1893 ميلادياً. وتتميز حديقة ماريا لويزا بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تشد الزائرين السياح لها حيث الطيور والحمام، والبجع، والببغاوات، والبط ومناظرها الأخاذة.

متروبل الشمسية الملونة

تقع متروبل الشمسية الملونة من اهم معالم اشبيلية السياحية وهى تقع في ساحة لا إنكارثاثيون بمنطقة البلدة القديمة في إشبيلية، وتم تصميم متروبل عن طريق المهندس الألماني المخضرم يورجن ماير هيرمان. يضم هذا المبنى حوالي 6 هياكل على هيئة مظلة كبيرة تم صناعتها من خشب البتولا الفنلندي والذي تم استيراده خصيصاً لذلك.

الإنتهاء من بناء متروبل الشمسية العملاقة كان في العام 2004 لتخرج هذه التحفة الفنية الجميلة لتضئ مدينة اشبيلية العريقة

كاتدرائية إشبيلية

شيدت كاتدرائية اشبيلية في موقع مسجد الموحدين الكبرى، وكان ذلك التحويل في القرون الوسطى وذلك بعد انتهاء حكم المسلمين لتلك المنطقة، وتم استكمال بنائها في القرن السادس عشر الميلادي، وكانت محل ايا صوفيا بإعتبارها أكبر كاتدرائية على مستوى العالم، وهي الآن ثالث أكبر كاتدرائية على مستوى اوروبا من حيث الحجم.

متحف الفنون الجميلة

المتحف بحد ذاته يعد تحفة فنية معمارية ساحرة، وهو يعد من المتحف الثاني في اسبانيا من حيث الأهمية في مجال الفن التصويري. المتحف تأثر بالفن القوطي، وهو يضم أعمال غاية في الجمال تعود لفناني كبار أمثال إل غريكو والمهندس ألونسو كانو.

نظرة على السياحة في اشبيلية

اشبيلية مدينة جميلة جداً تتميز بتاريخ الكبير والإرث الكبير الذي تركه المسلمين خلال فتح الأندلس والذي يبقى جلياً حتى يومنا هذا على اشبيلية وعلى العديد من المدن الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *