التخطي إلى المحتوى
3 فيتامينات مهمة تستخدم لعدم تساقط الشعر وفي مدة قصيرة
تساقط الشعر

يفضل استخدام المواد الطبيعية لعلاج التساقط والتي يحتاجها الشعر للتغذية حتى يعزز من نموه بالشكل المطلوب

تساقط الشعر وقلة نموه بشكل كبير ويمكن أن يكون وراء ذلك عدة أسباب ومنها الأنيميا، ويمكن الحمل والرضاعة واحياناً لبعض المشكلات النفسية، ويفضل استخدام المواد الطبيعية لعلاج التساقط والتي يحتاجها الشعر للتغذية حتى يعزز من نموه بالشكل المطلوب، والان سوف نتعرف على أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر حتى يتم علاج هذه المشكلة بشكل أفضل.

اليكم أفضل الفيتامينات التي تستخدم للشعر

هناك العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر بالفعل حتى يعوض ماينقصه منها ويتم تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه وهي كالأتي:

  • البيوتين

البيوتين من أهم الفيتامينات التي تستخدم في إعادة نمو الشعر، وهو فيتامين ب والذي يعمل على منع تساقط الشعر بشكل كبير ولذلك دائمًا ما ينصح الأطباء كل من يعاني من هذه المشكلة استخدام البروتين لوقف تساقط الشعر.

  • فيتامين أ

يساعد فيتامين أ على الحفاظ بشكل كبير على الشعر، فهو يساعد على إنتاج الزهم الذي له دور كبير في ترطيب فروه الرأس، والذي يساعد في التخلص من حكة الشعر و القشرة، وجفاف فروه الرأس وكل ذلك قد يؤدي إلى التساقط. وبالتالي أيضًا يساعد في تعزيز نمو الشعر وتغذيته ومنع تساقطه.

اليكم فوائد فيتامين هـ لتساقط الشعر

فيتامين ه‍ هو احد الفيتامينات الذي يحتوي على مضادات أكسدة، وذلك قد يساعد في علاج أي تلف موجود في بصيلات الشعر وخلايا الشعر.

وتساعد هذه المضادات على منع أي جذور حرة من التكوين والتي قد تتسبب في حدوث التهابات أو أي أمراض قد تؤدي إلى تدمير بصيلة الشعر وتساقطه، ولذلك فإن فيتامين ه‍ يساعد بشكل كبير في التخلص من تساقط الشعر.

يساعد فيتامين ه‍ في تعزيز نمو الشعر بشكل كبير مما يساعد على كثافة الشعر في فترة بسيطة ومنع تساقطه ومنحة نمو سريع.

إقرأ أيضاً :