التخطي إلى المحتوى
موعد صرف مرتبات شهر مايو ويونيو 2022
موعد صرف مرتبات شهر يونيو

وفيما يخص الاجازات الرسمية الخاصة بشهر مايو الأيام المقبلة، وهما يوم 27 مايو و28 مايو، وذلك داخل جميع الجهات التابعة للقطاع الحكومي بالدولة.

تم استئناف صرف مرتبات شهر مايو للموظفين بالجهات التابعة للجهاز الإداري للدولة اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر مايو 2022، حيث من المقرر أن يتم الصرف من خلال المنافذ المعتمدة لدى وزارة المالية على مدار يومين، وتم تخصيص جهات ومؤسسات حكومية محددة في كل يوم، لمنع التكدس والتزاحم بين الموظفين وبعضهم أثناء صرف المرتبات، وفيما يلي تفاصيل الأيام المحددة للصرف.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022

تحرص وزارة المالية بشكل ربع سنوي على توضيح كل ما يتعلق بصرف القبض الشهري للموظفين من خلال الكتاب الدوري، حيث يتم من خلاله توضيح آلية الصرف والأيام المحددة لذلك، حرصاً من الوزارة على تجنب الزحام أثناء صرف المرتبات، كما أنها خصصت أيام للأشخاص الذين لم تسمح لهم الفرصة للحصول على مرتباتهم في المواعيد المقررة، وقد حددت الأيام الخاصة بالشهر الجاري كما يلي:

  • اليوم الإثنين الموافق 23 مايو استئناف صرف المرتبات للموظفين داخل الجهات الحكومية والبالغ عددها اليوم 33 جهة ووزارة ومؤسسة.
  • غداً الثلاثاء الموافق 24 من شهر مايو ثاني أيام صرف المرتبات للعاملين في 33 جهة حكومية وزارة وهيئة أخرى,
  • كما تم تخصيص أيام الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري كفرصة ثانية لصرف المرتبات لكل من لم يقم بالحصول عليها حتى الآن.

الإجراءات الاحترازية المتبعة لصرف المرتبات

شددت وزارة المالية على العاملين والموظفين ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي فيما بينهم لمنع انتشار فيروس كورونا فيما يبنهم، ونهت بعد التكدس والتزاحم على الماكينات الآلية لصرف المرتبات، خاصة وأنها تم ضخ كامل مرتبات الموظفين قبل موعدها تمهيداً لسحبها خلال الأيام المحددة لها، وأشارت إلى أن الصرف متاح على مدار اليوم.

وفيما يخص الاجازات الرسمية الخاصة بشهر مايو الأيام المقبلة، وهما يوم 27 مايو و28 مايو، وذلك داخل جميع الجهات التابعة للقطاع الحكومي بالدولة.