موعد يوم المولد النبوي الشريف 2021 مصرو اجازة المولد فى مصر
موعد يوم المولد النبوي الشريف 2021 مصرو اجازة المولد فى مصر

اليكم موعد المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف ينتظر جميع المسلمين حلول ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليبدأوا بالاحتفال بمناسبة هذا الحدث العظيم، لذا قررنا أن نوضح لكم الموعد المحدد الخاص بالمولد النبوي الشريف،

فضلا عن ذكر مظاهر الاحتفال التي تتم من خلال الكثير من الأشخاص كل ذلك وأكثر سنتحدث عنه في السطور القادمة بشئ من التفصيل.

اليكم موعد المولد النبوي الشريف

إن المولد النبوي الشريف يوافق يوم الاثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر لهذا العام، حيث تم الإعلان عن الموعد المحدد الخاص بالمولد النبوي الشريف من قبل الجهات المختصة بالأمر وزارة الاوقاف،

وتم تحديد يوم الثلاثاء المقبل من الأسبوع القادم ليصادف هذا اليوم  يوم المولد النبوي الشريف وتم ترحيل يوم الأجازة ليكون يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021.

ما مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي؟

إن الكثير من المسلمين بل جميعهم يقدرون هذا اليوم، ويحيون فيه شعائر الله، ويبدأون بالاحتفال بذكرى مولد خير الأنام، وأبرز مظاهر الاحتفال التي يقوم بها جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بشكل عام، وفي الدول العربية بشكل خاص:-

 

  • قيام البعض بصيام يوم ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك اتباعا لسنته والاقتداء بحبيبنا ورسولنا الكريم، حيث ورد عنه أنه كان يصوم يوم مولده.
  • كما أن الكثير يقوم بالحث على اتباع سنن النبي محمد، والإكثار من الحديث عن رسالته، وأهم معجزاته، وذكر صفاته وشرح اخلاقيات النبي محمد.
  • إقامة حفلات دينية يتجمع فيها الكثير من الأشخاص ويقومون بحلقة ذكر إيمانية يذكرون فيها الله سبحانه وتعالى، ويصلون على النبي الحبيب هادي الهدى.
  • من أبرز المظاهر التي يتبعها المسلمين هو شراء الحلوى والتهادي بها بين بعضهم البعض، وذلك من أجل نسر الفرحة والسعادة داخل نفوسهم وعلى قلوب غيرهم.
  • محاولة الكثيرين في إفشاء السلام وتبادل المباركات والتهنئة بين بعضهم البعض بمناسبة هذا اليوم.