مشكله وقف فيزا المعاشات نهايه الشهر و حلها

حيث أنه بمجرد انتهاء الشهر الجاري سوف تتوقف عن الخدمة نهائيًا وقد وجهتهم لبعض الخطوات التي يجب تنفيذها على الفور

تسعى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين الحاصلين علي المعاشات، فتقوم بصرف المعاشات عن طريق ماكينات الصرف الآلي “ATM”، ولكن في الفترة الأخيرة ناشدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مواطنيها بضرورة تغيير البطاقات الزرقاء حيث أنه بمجرد انتهاء الشهر الجاري سوف تتوقف عن الخدمة نهائيًا وقد وجهتهم لبعض الخطوات التى يجب تنفيذها على الفور

نصائح لتجنب وقف فيزا المعاشات

سنقوم بتوضيح كافة المعلومات المصرح بها حول فيزا المعاشات عبر بضعة نقاطٍ تالية، فتابعوا القراءة لمعرفة التفاصيل:

  • تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف معاشات المواطنين عن طريق الفيزا ذات اللون الأزرق، ولكن تلك البطاقات قد شارفت على انتهاء صلاحية استخدامها، وقد جاء ذلك وفق خطة تنفيذ خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات.
  • فيكون على المواطنين مستحقي المعاشات تبديل تلك البطاقة الزرقاء بغيرها من بطاقات ميزة الجديدة.
  • وقد أوضحت الهيئة أن عملية استبدال تلك البطاقات سوف تكون مجانية تمامًا بدون دفع أي رسوم عند عملية التحويل من البطاقة الزرقاء إلى بطاقة ميزة.
  • فيكون ذلك التحويل تابع للبنك المركزي المصري، وآخر فرصة يمكن للمستحقين فيها تغيير البطاقات هي الشهر الجاري “مايو عام 2022” على أن يكون ذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي.
  • أيضا قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالإفصاح عن عدد الأشخاص المستفيدين من هذا التحول ليكون إجمالي عدد الكروت المحولة من الفيزا البلاستيكية زرقاء اللون إلى الفيزا الجديدة “ميزة” هم 9.5 مليون بطاقة صرف معاشات.
  • كما يمكن للمواطن تغيير الفيزا الزرقاء لأي كارت أخر غير “ميزة” ولكن في تلك الحالة يكون على حساب المستفيدين في البنوك أو في المحافظ الالكترونية فيحول المعاش للمواطنين المستحقين عليهم دون أي مشاكل أو تأخر في وصول الرصيد.