التخطي إلى المحتوى
 قرار جديد لـ هالة زايد بتعديل الزي الرسمي لـ الإسعاف
قرار جديد لـ هالة زايد بتعديل الزي الرسمي لـ الإسعاف

تعديل الزي الرسمي لمقدمي الخدمات الإسعافية

نشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين الثامن من نوفمبر، قرار للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان السابقة، والتي أصدرته قبل الأزمة الصحية

التي تعرضت لها والتي بموجبها كلف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالقيام بأعمال الوزارة إضافة إلى عمله الأصلي..

تعديل الزي الرسمي لمقدمي الخدمات الإسعافية

واشتمال القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية اليوم الاثنين، تعديل لون الزي الرسمي لمقدمي الخدمات الإسعافية التابعين إلى هيئة الإسعاف المصري حسب كشف أعدته الوزارة في هذا الشأن،

ولما عرضه الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصري ومستشار الوزير للعلاقات الخارجية الصحية، وجاء القرار التي أصدرته الدكتورة هالة زايد ليحمل رقم 536 لسنة 2021 وقد أصدرته الوزارة في التاسع عشر من شهر أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالقرار من غدا الثلاثاء التاسع من شهر نوفمبر الجاري، حيث يتم العمل بأي قرار في اليوم التالي لتاريخ نشره في جريدة الوقائع المصري.

وكانت هالة زايد قد حظرت وقتها كل الجهات الحكومية أو الخاصة السماح للعاملين لديها بارتداء الزي الرسمي المقرر محذرة من الوقوع تحت طائلة القانون بتهمة انتحال صفة موظف حكومي لمقدمي الخدمة الإسعافية بهيئة الإسعاف المصرية.

يبدأ تطبيقه غدا.. قرار جديد لـ هالة زايد بتعديل الزي الرسمي لـ الإسعاف

مواصفات الزي الجديد للإسعاف

وأرفقت الجريدة الرسمية بالقرار المواصفات الجديدة للزي الجديدة للعاملين في الإسعاف المصري والتي جاءت على النحو التالي:

  • تي شيرت -نصف كم بشعار هيئة الإسعاف: ويأتي من القماش البيكة المخلوط 50% قطن و50% بوليستر لون زهري وله ياقة بالإضافة إلى 2 زرار، وعلى الظهر كلمة إسعاف من القماش الفسفوري، وعلى الكم الأيمن علم مصر.
  • تي شيرت -كم طويل بشعار هيئة الإسعاف: نفس مواصفات التيشرت النصف كم ولكن بكم طويل وبلون زهري وله ياقة بزرارين.
  • بنطلون جبردين: من قماش الجبردين ولون كحلي وبنطلون نصف استيك ونصف كمر وسوسته و2 جيب أمامي مثبت على القماش و2 خلفي و2 جيب ركبة منفاخ ويوجد قماش عاكس أسفل الركبة.
  • فيست جبردين: من قماش الجبردين وبه 2 جيب منفاخ مع عاكس أعلى وأسفل الجيب مع وضعع مقلمة لجهاز اللاسلكي فوق الجيب اليمين ووجود شعار الهيئة بحجم كبير على الظهر بين الشريط العاكس السفلي والعلوي.
  • جاكيت ووتر بروف بالشعار: من القماش الووتربروف كحلي مع تركيب شريط عاكس أعلي الظهر وأسفل وأعلي الصدر وأسفل الفارق بين الألوان مع تركيب شعار الهيئة بالحجم الصغير على الصدر وطاقية جاكيت مثبت بسوستة من الياقة لسهولة الفك والتركيب من الجاكت.