التخطي إلى المحتوى
عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص
اجازه العيد للقطاع الخاص

مشيرا إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين في حالة اقتضاء ظروف العمل ذلك ويستحق العامل إضافة إلى أجره عن هذا اليوم.

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة بالاعلان عن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين والعاملين في القطاع الخاص، حيث كشف أنه سيتم منح أول وثاني أيام العيد إجازة بأجر كامل للعاملين، مشيرا إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين في حالة اقتضاء ظروف العمل ذلك ويستحق العامل إضافة إلى أجره عن هذا اليوم.

وقدم وزير القوى العاملة بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، مشيرا إلى أن تحديد أيام إجازة القطاع الخاص يأتي إعمالا للمادة رقم 52 من قانون العمل والذي صدر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 والخاص بتحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل بدون خصم من المرتب.

إجازة عيد العمال للقطاع الخاص

وأشار سعفان في بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن العاملين في القطاع الخاص سيحصلون على إجازة عيد العمال في الأول من شهر مايو المقبل يوم الأحد الثلاثين من شهر رمضان الجاري، على أن يتم إضافة أول وثاني أيام العيد للإجازة ” وتكون 3 أيام متصلة”، وأصدرت القوى العاملة منشورات لمديريات القوى العاملة في المحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازات في الشركات والمنشآت المختلفة.

إجازة العيد للعاملين في القطاع الحكومي

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر أمس الاثنين، قرار بتحديد إجازة عيد الفطر المبارك وذلك بدءا من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل وحتى يوم الخميس الموافق الخامس من شهر مايو، وتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات وفي المصالح الحكومية وفي الهيئات العامة وكذلك وحدات الإدارة المحلية وكذلك شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العامة وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد العمال.

إقرأ أيضاً :