التخطي إلى المحتوى
عاجل وزير البترول يعلن رفع أسعار الوقود في مصر لحد أقصى 10% .. أسعار البنزين الجديدة
عاجل وزير البترول يعلن رفع أسعار الوقود في مصر لحد أقصى 10% .. أسعار البنزين الجديدة

رفع أسعار الوقود

رفع أسعار الوقود حيث جاء في هذا السياق أن وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت برفع الأسعار الخاصة بالوقود وكذلك أسعار البنزين ، حيث أن لجنة التسعير التلقائي للوقود قررت

أن تقوم برفع الأسعار الخاصة بالوقود والسولار إذ أن هذه اللجنة هي المسؤولة بشكل واضح عن تحديد الأسعار الجديدة للمواد البترولية والإعلان عنها ،

ووفقاً لذلك نجد أن غالبية المواطنين يتابعون الأخبار للتعرف علي الأسعار الجديدة الخاصة بالوقود والمواد البترولية ، في ظل رفع أسعار الوقود كما تم الإعلان عنها وفي مقالنا سنتناول تلك الأسعار الجديدة.

رفع أسعار الوقود

رفع أسعار الوقود وفق ما تم التصريح به عن ارتفاع الأسعار الخاصة بالنزين وجميع المواد البترولية ، وحسب ما أعلنت عنه لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية من ارتفاع ورفع أسعار الوقود .

سنوضح لحضراتكم علي أي أساس يتم تحديد تلك الأسعار وهي كالتالي :

  • حيث يتم تحديد تلك الأسعار المتعلقة بالوقود وفقاً لمعادلة سعرية .
  • كما أن هذه المعادلة السعرية تتضمن الربط بين عدة أشياء منها أسعار خام برنت وكذلك أسعار الصرف بالإضافة إلي أسعار التكلفة.
  • بالإضافة إلي أنه يتم العمل علي ربط الأسعار الخاص بالمواد البترولية في السوق المحلية في مقابل الأسعار العالمية في ضوء التكلفة.
  • كما أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تقوم بعقد اجتماع كل مدة حوالي ثلاثة أشهر لتقوم بتحديد الأسعار الجديدة للبنزين وجميع المواد البترولية ومن ثم الإعلان عنها والتعامل بها في السوق المحلية.

الأسعار الجديدة للوقود والمواد البترولية

رفع أسعار الوقود حيث أعلنت اللجنة الخاصة بالتشهير التلقائي للمواد البترولية عن التغير في أسعار الوقود والبنزين وجميع المواد البترولية ، وجاء هذا وفقاً للتعديلات التي حددتها اللجنة وأوضحتها ، وإليكم أهم تلك الأسعار الجديد التي تم الإعلان عنها ومن ثم التعامل بها وهي كالآتي :

رفع أسعار الوقود

  • سعر اللتر من بنزين 80 بلغ 7 جنيه مصري.
  • أما سعر لتر البنزين 92 وصل مبلغ 8.25 جنيه مصري.
  • كذلك بلغ سعر اللتر الواحد من بنزين 95 وصل 9.25 جنيه مصري.
  • وبخصوص اللتر الواحد من السولار وصل سعره 7 جنيه مصري.ر

إقرأ أيضاً :