التخطي إلى المحتوى
عاجل صرف معاشات شهر أكتوبر
عاجل صرف معاشات شهر أكتوبر

صرف معاشات

كشفت وزارة المالية بأنه لا صحة لما يقال بشأن خصم مبالغ مالية من معاشات المواطنين خلال شهر أكتوبر 2021 مؤكدة بإن البعض يروج مثل هذه الشائعات لأهداف وأغراض شخصية بعيدة عن المصلحة العام،

ومشيرة إلى كون صرف معاشات شهر أكتوبر سيكون بنفس الطريقة والنظام الذي سارت عليه عمليات الصرف خلال الشهور الماضية سواء من خلال البنوك أو عبر ماكينات الصراف الآلي ATM.

وقد شرحت الجهات الحكومية جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 وذلك لكل المواطنين الذين يحصلون على المعاش داخل مصر وقد جاء على هذا النحو التالي طبقًا لشرائح المعاش وقيمته:

  • الشريحة الأولى: من يتقاضى أقل من 1000 وهم نحو 3.6 مليون مواطن، سيكون بإمكانهم البدء في صرف المعاشات من يوم السبت والأحد الموافقين 2 و3 أكتوبر.
  • الشريحة الثانية: من 1000 إلى 2500 وقد تم تخصيص أيام الاثنين والثلاثاء الموافقين 4 و5 أكتوبر وذلك حتى يتمكنوا من صرف المعاش ويبلغ عدد تلك الشريحة نحو 3.4 مليون مواطن.
  • الشريحة الثالثة: أكثر من 2500 جنيه، وقد تم تخصيص أيام الأربعاء والخميس والموافقين 6 و7 أكتوبر ويبلغ عدد تلك الشريحة نحو 3 مليون مواطن.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن البدء في صرف معاشات شهر أكتوبر من خلال ماكينات الصراف الآلي لمختلف البنوك سيكون من يوم السبت الموافق 2 أكتوبر،

ولكنها في الوقت ذاته قد طالبت كل المواطنين بضرورة توخي الحذر واتباع التعليمات والتدابير الاحترازية التي تضمن سلامتهم وعدم تعرض أيًا منهم للإصابة بفيروس كورونا.