التخطي إلى المحتوى
عاجل الداخلية تفرج عن 7734 سجين بالعفو الرئاسي المشروط
عاجل الداخلية تفرج عن 7734 سجين بالعفو الرئاسي المشروط

الداخلية تفرج عن 7734 سجين

أفرجت إدارة حماية المجتمع التابعة لوزارة الداخلية عن عدد 7,734 مسجون بالعفو الرئاسي المشروط خلال شهرين، وتم نقل 767 سجيناً إلى مركز إعادة التأهيل القريب من منازلهم،

وأجرت 109,753 زيارة، وقدمت 18,872 كتاباً بمختلف أنواعها حتى تعمل المكتبة بالسجن على محو الأمية الثقافية للسجناء، وشارك 3,022 سجينًا في هوايات مختلفة، وتم عمل فحص طبي لـ9,248 سجينًا.

حيث شهد قطاع حماية المجتمع في جميع المحافظات في الآونة الأخيرة عملية تطوير، تؤكد التزامها بتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان في ملفات السجون، حيث توفر الغذاء الصحي للسجناء والمشاريع الصناعية والزراعية والإنتاجية في مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي.

حيث تلك المشروعات من أهم طرق تنفيذ خطة تأهيل السجناء، فبغض النظر عن تطوير المشاريع القائمة والتوسع في المشاريع الجديدة، التي تقوم بها إدارة حماية المجتمع، غير ان تلك المشروعات هي السبيل

لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي في قطاع السجون، كما يمكن أن تستوعب المزيد من السجناء لتحسين وضعهم المالي وتحسين إعادة تأهيلهم.

لا تتوقف عملية التنمية التي تشهدها إدارة حماية المجتمع عند هذا الحد، بل تمتد إلى الإجراءات الصحية للسجناء، بما في ذلك الوقاية والعلاج الازم للسجين حتى لو دهور الوضع الصحي فيوجد له رعاية مناسبة مهم كان وضعة الصحي.

وفي هذا الصدد، تحرص إدارة حماية المجتمع على التحقق من سعة الأسرة الطبية، وعدد أجهزة الغسيل الكلوي وغرف العمليات لرعاية صحة السجناء، كما قامت بتطوير أجنحة جديدة للسجناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتجهيزها لهم بطريقة مناسبة الوضع الصحي الخاص بهم.

إقرأ أيضاً :