التخطي إلى المحتوى
عاجل إعلان الحرب أوكرانيا تهدد روسيا
عاجل إعلان الحرب أوكرانيا تهدد روسيا

حيث اشار وزير الدفاع الأوكراني أن الوضع الآن في أوكرانيا مختلف تمامًا عما كان ولن يكون هناك أي تكرار لعام 2014  وأن أي معتدي لن يستطيع الآن أن يستولي على كييف أو خاركيف أو أي مدينة أوكرانية أخرى.

عاجل إعلان الحرب أوكرانيا تهدد روسيا قام الرئيس الأوكراني فاليري زالوجني رئيس الأركان بأوكرانيا اليوم الموافق الاحد 14 فبراير 2022 بتوجيه رسالة شديدة القسوة واللهجة إلى القوات الروسية التي تقوم بالاستحواذ على حدود أوكرانيا، حيث قال لهم اليوم ” أهلا بكم في الجحيم”.

كما جاء ذلك ضمن تصريحات الرئيس فاليري زالوجني في بيان مشترك بينه وبين وزير الدفاع الأوكراني حيث نشرت هذه التصريحات على الموقع الخاص بوزارة الدفاع فى اوكرانيا وذلك تضمن الكثير من المشاجرا والصراعات وتصاعد الأجواء التوترية على حدود دولة روسيا.

بينما جاء الخطاب شديد الصرامة من زالوجني إلى القوات الروسية التي انتشرت على حدود دولة روسيا قائلاً لهم ” أهلا بكم في الجحيم” حيث أكد أنه هو وأكثر من 420 ألف جندي أوكراني بما فيهم جميع القادة مستعدون إلى الموت ولن ترهبهم القوات الروسية وما يفعلونه.

وأكد ايضا رئيس الأركان بأوكرانيا أن القوات المسحلة الأوكرانية على اتم الاستعداد للرد على قوات روسيا كما أنهم يقومون بالعمل المستمر من أجل تطوير كافة القدرات الدفاعية و تطوير جميع الوحدات العسكرية.

بانه قد تم القيام بعمل تشكيلات قتالية متطورة، وأيضًا هناك انتشار لقوات الدفاع الإقليمية في كافة الأماكن وتم تزويدها بصواريخ موجة مضادة للدبابات وايضًا نظام الدفاع الجوي المحمول.

حيث اشار وزير الدفاع الأوكراني أن الوضع الآن في أوكرانيا مختلف تمامًا عما كان ولن يكون هناك أي تكرار لعام 2014 وأن أي معتدي لن يستطيع الآن أن يستولي على كييف أو خاركيف أو أي مدينة أوكرانية أخرى.

وأن هناك دعم كبير جدا وغير مسبوق من كافة الشركاء الدوليين وأكد وزير الدفاع أن أوكرانيا قامت باستلام أكثر من ألفي طن من الذخيرة والأسلحة الحديثة من مختلف البلاد.