التخطي إلى المحتوى
طرح شقق سكنية بالتقسيط  لمحدودي ومتوسطي الدخل في 5 محافظات مصريه
أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

لكن المواعيد تختلف من محافظة إلى أخرى ومن وكذلك الأسعار، إذ يمكن للمواطنين الحصول على فرصة للهروب من الإيجار وتملك وحدة سكنية.

أعلنت عدد من مديريات الإسكان بشرى سارة بالتعاون صندوق الإسكان الاجتماعي عن مد فترة تلقى حجز شقق الإسكان وذلك لمحدودي ومتوسطي الدخل، إذ تتواجد هذه الشقق السكنية في كل من القليوبية والمنيا وأسيوط والأقصر والوادي الجديد، لكن المواعيد تختلف من محافظة إلى أخرى ومن وكذلك الأسعار، إذ يمكن للمواطنين الحصول على فرصة للهروب من الإيجار وتملك وحدة سكنية.

وحدات الإسكان الاجتماعي في محافظة القليوبية

وكشفت مديرية الإسكان في القليوبية عن مد فترة الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي، إذ أن الوحدات السكنية تصل مساحتها حتى 90 مترًا في مدينة الخانكة، وعرب العليقات في أبو زعبل، بمساحة 90 مترا، وعلى الراغبين في حجز وحدة سكنية سرعة التقدم إلى مقر المديرية بمدينة بنها الكائن في شارع مسجد الإخلاص متفرع من شارع فريد ندا خلف أمن الدولة، إذ أنه يمكن التقديم حتى 30 مايو الجاري من الساعة العاشرة صباحًا حتى الـ 2 ظهرًا.

كيفيه التقديم في وحدات الإسكان

ويمكن للراغبين في حجز وحدة سكنية شراء كراسة الشروط 355 جنيه لمحدودى الدخل، وفي حالة كان الفرد لمتوسطي الدخل عليه شراء كراسة الشروط 405 لمتوسطى الدخل الأعلى دخلا والفئات الأخرى، على أن يتم سداد 10 في المائة مقدم حجز من سعر الوحدة، و15% من ثمن الوحدة لمتوسطى الدخل.

التقديم في وحدات أسيوط

أما محافظة أسيوط يمكن التقديم لحجز وحدة سكنية في كل من ديروط، منفلوط، البداري، أبنوب، أبو تيج، ساحل سليم، الفتح، منقباد حتى يوم 17 يونيو، ضمن مبادرة البنك المركزي وبالتقسيط بحد أقصى 30 عاما.

شقق سكنية في محافظة المنيا والأقصر

يمكن حجز وحدة سكنية في المطاهرة القبلية في المنيا، ومنطقة شوشة التابعة في مركز سمالوط، حتى يوم 30 مايو ضمن مبادرة التمويل العقاري، أما الأقصر فتتواجد الوحدات السكنية في عدد من المحافظات ، إذ أن التقديم متاح حتى يوم 17 يونيو المقبل،

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

وحددت أسعار الوحدة السكنية حيث تصل إلى 184 ألف جنيه لمحدودى الدخل ويجب على الفرد دفع10% من قيمة سعر الوحدة كحد أدنى وسداد رسوم وديعة الصيانة والتي تقدر بنحو 9200 جنيه، وبذلك يكون السعر الإجمالي 193 ألف و200 جنيه