التخطي إلى المحتوى
ضحايا حرائق الغابات بالجزائر 2021
ضحايا حرائق الغابات بالجزائر 2021

ضحايا حرائق الغابات


يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول ضحايا حرائق الغابات بالجزائر قالت فريدة روتان، الصحافية والباحثة السياسية الجزائرية، “أتعاطف مع نفسي ومع بلدي الجزائر لمأساة الحرائق في بلادنا”، مشيرة إلى أن آخر الأرقام الخاصة بضحايا حرائق الغابات بلغ مجموعهم 77، منهم 28 عسكريًا و 49.

وأضافت فريدة، في حديثها على قناة “تن” اليوم الأربعاء عبر تطبيق “زووم” لبرنامج “الرأي العام” الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد  أن مدير أحد المستشفيات بالعاصمة الجزائرية أشار إلى أن الجرحى الذين وصلوا من ولاية تيزي وزو، الأكثر تضررا من الحرائق، وأضاف أنهم في حالة حرجة للغاية تتأرجح بين الثانية والثالثة.

وتابع أنه حسب الوزارة  الأولى بالجزائر، تم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي على وجود طائرتين لإخماد الحرائق، والتي ستبدأ الخدمة غدا الخميس.

وأضافت أيضًا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيرسل أيضا طائرتان للمساعدة في الإطفاء، مؤكدين أن الشعب الجزائري أبدى تضامنًا هائلاً، ولأن صور “تيزي وزو” مروعة للغاية، أكد الصحفي والباحث السياسي أن حالة “تيزي وزو” أصبحت الآن دولة مدمرة.

ضحايا حرائق الغابات

يوضح موقع عربي نيوز انه قد أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، الأربعاء، أمرا إلى وزيري الخارجية والداخلية المغربيين لإبلاغ زملائهم الجزائريين باستعداد المغرب للمساعدة في مكافحة

وقد ارتفع عدد قتلى حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 يوم الأربعاء، مما دفع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى إعلان حداد وطني لمدة ثلاث أيام.

وأفاد التلفزيون الجزائري أن النيران أسفرت عن مقتل 28 جنديًا و 37 مدنيا غالبيتهم في ولاية تيزي وزو فيما نقل 12 جنديًا إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وبحسب المدير العام للغابات الجزائري علي محمودي، تم إخماد 86 حريقًا حتى صباح اليوم الأربعاء من إجمالي 103 حرائق اندلعت منذ وقت متأخر من مساء الاثنين في 17 ولاية،  وبحسب محمودي، فقد وثقت المديرية العامة للغابات في تيزي وزو وحدها 30 حريقًا كبيرًا لم يتم إخمادها بعد ذلك.