التخطي إلى المحتوى
شهادات جديده بعائد مرتفع من بنك ”CIB” بعد رفع سعر الفائدة
شهادات 3 سنوات بفائده عاليه 

كما سجل سعر الفائدة على شهادة الأربع سنوات “Premium” 14٪ سنويًا، ويتم صرف عائدًا شهريًا، بنفس الشرط السابق.

قرر البنك التجاري الدولي “CIB”، اليوم الثلاثاء إطلاق شهادتين جديدتين باسم “Premium”، بسعر فائدة مرتفع لمدة 3 سنوات و 4 سنوات، مع صرف عائدًا شهريًا، بشرط أن يكون الحد الأدنى لمبلغ الشراء 100 ألف جنيه مصري، وذلك في أول رد فعل لقرار البنك المركزي الأخير.

شهادات 3 سنوات بفائده عاليه

وأوضح التجاري الدولي، عبر موقعه الإلكتروني، أن الفائدة على شهادة الثلاث سنوات “Premium” تبلغ 13.5٪ سنويًا، ويتم صرف عائدًا شهريًا بشرط ألا يقل الحد الأدنى لمبلغ الشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف، كما سجل سعر الفائدة على شهادة الأربع سنوات “Premium” 14٪ سنويًا، ويتم صرف عائدًا شهريًا، بنفس الشرط السابق.

طرح شهادة بريميم لمدة ثلاثة سنوات

كما قرر البنك التجاري الدولي، طرح شهادة “Premium” الجديدة على مدة ثلاثة سنوات، ليستمر على نفس المدة الخاصة بالشهادة القديمة في البنك، التي يبدأ الحد الأدنى للشراء بها من ألف جنيه وليس 100 ألف جنيه ولكن بعائد منخفض، حيث أن الشهادة الثلاثية القديمة تتراوح ما بين 9.5% سنويًا للعائد الشهري و 10٪ سنويًا للعائد نصف السنوي.

رفع سعر الفائدة بنسبة 2%

وجاء قرار البنك التجاري الدولي بطرح الشهادتين الجديدتين، ردًا على قرار البنك المركزي الخاص برفع الفائدة، والذي اتخذه في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الماضي، عندما قرر رفع الفائدة بواقع 200 نقطة أي 2% دفعة واحدة على الودائع والقروض في محاولة لامتصاص الضغوط التضخمية المستوردة من الخارج، بسبب ارتفاع الأسعار عالميًا.

كما أن البنك التجاري الدولي اتخذ قرار طرح شهادتي “Premium” الجديدة، بعد إعلان بنكي الأهلي ومصر، بالإبقاء على شهادة الـ 18% سنويًا لمدة عام، بدون زيادة سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية ذات العائد الثابت.