التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار في لبنان اليوم 4 يناير2022
سعر صرف الدولار

سعر الصرف الذي مازال مستمر بشكل رسمي يحقق 1500 ليرة للدولار، فقد سجل بمساء يوم الاثنين بالسوق السوداء نحو 29003 ليرة عند البيع، وسعر م 28953 ليرة عند عملية الشراء

عاجل اليوم قد حقق سعر تداول الدولار الأمريكي بلبنان اليوم ارتفاع ملحوظ حيث أنه سجل نحو 29 ألف ليرة لبناني، وهذا يكون للمرة الأولى بالتاريخ،

التي تتعرض له أزمة اقتصادية قد تم تصنيفها بين أصعب 10 أزمات بالعالم، كما أنه حقق ارتفاع كبير خلال تعاملات اليوم بسوق النقد السوداء

اليكم سعر الدولار اليوم السوق السوداء في لبنان

  • سعر الصرف الذي مازال مستمر بشكل رسمي يحقق 1500 ليرة للدولار، فقد سجل بمساء يوم الاثنين بالسوق السوداء نحو 29003 ليرة عند البيع، وسعر م 28953 ليرة عند عملية الشراء، وذلك يعتبر ارتفاع قياسي بعد أن سجل نحو 14 ديسمبر الماضي 28500 ليرة عند البيع، و28450 عند الشراء.
  • وتأتي توقعات الكثير من المصادر بالقطاع المالي حيث أن الدولار يشهد تراجع نسبي بسوق الموازية باليومين القادمين، وبالأخص أن المصارف وسوف تستأنف عملية دفع الدولار لكافة المواطنين ليتم دعم مصرف لبنان برقم 161.
  • وقد أشارت العديد من المصادر أن الدولار بالسوق يسبب انخفاض طفيف نظراً لأن المواطنين سوف يقوموا ببيع الدولار بالسوق الموازية بشكل مباشر بعد أن تم تفويضه بالمصارف.
  • وأشارت بأن ذلك الحالة تؤدي لطرح الدولار بالسوق بطريقة ملحوظة، مما أدى لجعل الدولار يقل نسبياً من خلال منصة صيرفة التي تسبب انخفاض الدولار.

نعرض اليوم تصريحات البنك المركزي في لبنان

  • قد قرر البنك المركزي بمدة فترة السحب من الوديعة الدولارية حتى يوم 31 يناير، وقد أشار البنك بيوم 16 ديسمبر أنه سوف يزود البنوك بالدولار الأمريكي من خلال منصة الصرف الأجنبي حتى تستطيع القيام بصرف البنوك من القيام بصرف مبالغ الدولار لجميع أصحاب الودائع بدل من القيام بصرفها بالليرة اللبنانية.
  • كما أن أضاف بأن أصحاب الحسابات التي تتوجد بقائمة أكتوبر 2019 أنهم يتمكنوا من الحصول على راتب شهري 400 دولار إلى جانب ما يعادلها بالليرة اللبنانية.