التخطي إلى المحتوى
زيادة سعر الزيت في التموين
زيادة سعر الزيت في التموين

أنواع الزيوت وأسعارها

مع الإعلان عن زيادة سعر الزيت في التموين بقيمة أربع جنيهات لتصبح سعر زجاجة الزيت التي تزن لتر أو كيلو ثمنها 25 جنيه والتي تزن 800 جرام اصبح سعرها في بطاقة التموين 20 جنيه،

فهل يصاحبها زيادة في سعر الكيلو للزيت في باقي الأسواق ومحال البقالة هذا الأمر هو ما يتم تداوله خلال هذه الفترة وتوقعات بزيادة نفس القيمة على زجاجة الزيت.

اليكم توقعات بزيادة سعر الزيت في الأسواق

  • نتيجة لارتفاع أسعار الزيت على بطاقات التموين فإنه من المتوقع أن يتم وضع نفس القيمة المالية وهي أربع جنيهات على الزيت الحر على الرغم من استقرار الأسعار حتى الآن.
  • تم رفع سعر زيت التموين من 17 إلى 21 جنيه ثم المرة الثانية خلال هذا العام إلى 25 والتي يتم العمل بها من بداية شهر نوفمبر مع صرف مقرات بطاقة التموين لهذا الشهر.
  • أعلن رئيس شعبة الزيوت عن دراسة الشعبة لزيادة السعر في الأسواق بعد الإعلان عن زيادته في بطاقة التموين، وسوف تكون الزيادة بنفس القيمة أي بزيادة أربع جنيها ليكون سعر لتر الزيت 25 جنيه.

أنواع الزيوت وأسعارها

تتنوع الزيوت التي يتم استخدامها ومنها الزيت الخليط، وزيت الذرة وزيت عباد الشمس وتتنوع الأسعار التي يتم بها بيع لتر الزيت ويصل سعر لتر عباد الشمس 31 جنيه، وسعر لتر زيت الذرة إلى 33 جنيه، بينما يصل سعر لتر زيت الخليط إلى 21 جنيه.

نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية بسبب جائحة كورونا فقد شهدت أسعار الزيت ارتفاعات متتالية خلال العام الحالي وصلت إلى نسبة 40% من الأسعار، وتعتمد مصر على استيراد الزيوت والتي تصل إلى 87% من نسبة الاستهلاك المحلي. حيث تتنوع عمليات الاستيراد ما بين الزيوت الجاهزة ويتم تعبئتها فقط داخل مصر، أو بين استيراد البذور وعصرها، وغيرها من أنواع الاستيراد المتعلقة بالزيوت.ر