التخطي إلى المحتوى
رفع  أسعار الفائدة بنسبة 2% من البنك المركزى المصري اليوم
قرار رفع سعر الفائدة 2%

جدير بالذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر رفع أسعار الفائدة 1%، وهي أكبر زيادة  تمت منذ عام 2000، وهو ما يتوافق مع توقعات أغلب المستثمرين.

اصدر البنك المركزي المصري المصري قرار برفع سعر الفائدة بنسبة 2% خلال اجتماع للجنة السياسة النقدية بالبنك الخميس، وبذلك يصل سعر الإيداع والخصم والإقراض عند 11.25 و11.75% 12.25% على التوالي، يأتي ارتفاع نسبة الفائدة مع توقعات المحللين لارتفاع معدلات التضخم في مصر مع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

قرار رفع سعر الفائدة 2%

رفع البنك المركزي المصري الفائدة أسعار الفائدة بشكل مفاجئ بنسبة 1%يوم 21 مارس الماضي في اجتماع استثنائي ووصلت 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض وهو نفس اليوم الذي طرح فيه بنك الاهلي ومصر طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.

رأى محافظ البنك المركزى

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي ، أوضح أن الامر في خطوة تصحيحية بعد تراجع الجنيه أمام العملات الأجنبية وارتفع الدولار بنسبة تصل 17.7% خلال يومي 21 و22 مارس الماضيين ووصلت معدلات التضخم ارتفاعها في أبريل الماضي للشهر الخامس على التوالي، وسط توقعات بارتفاع الفائدة خلال الفترة المقبلة.

أرتفاع معدل التضخم في مصر

وارتفع معدل التضخم في مصر خلال أبريل الماضي ليسجل 14.9% مقابل 12.1% في مارس طبقًا للمعلومات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان الثلاثاء، ورفع معدل التضخم في المدن 13.1% في أبريل مقابل 10.5% في مارس الماضي.

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة 1%

جدير بالذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر رفع أسعار الفائدة 1%، وهي أكبر زيادة تمت منذ عام 2000، وهو ما يتوافق مع توقعات أغلب المستثمرين.