التخطي إلى المحتوى
دعاء الثانى عشر من  رمضان 2022
دعاء اليوم 12 من رمضان

اللهم قوني في هذا اليوم على طاعتك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني على شكرك وحسن عبادتك، واحفظني بحفظك الذي يدام، واسترني بسترك يا أبصر الناظرين

قد حدثنا الرسول الكريم عن أيام شهر رمضان، فقال بأن العشر الأولى هي أيام الرحمة، والعشر الثانية هي أيام المغفرة، والعشر الأخيرة هي أيام العتق من النار، وسمي شهر رمضان بشهر البركة، ففي هذا الشهر تتضاعف الحسنات والثواب الذي يثاب به المسلم على العبادات، كما تحل ليلة القدر في الشهر الكريم، وليلة القدر كما قال الله تعالى “خير من ألف شهر”، وفي هذا الشهر المبارك، يكثر المسلمون من الدعاء والصلاة والقيام.

دعاء اليوم 12 من رمضان 2022

يستبشر الكثير من المسلمين بجميع أنحاء العالم بأدعية شهر رمضان الكريم بشكل عام، وبدعاء اليوم ال12 من الشهر بشكل خاص، وشهر رمضان يستجيب الله فيه الدعاء، وقيل بأن للصائم دعوة لا ترد عندما يفطر، ولهذا يبدأ المسلمون وطوال الشهر المبارك، في إعداد الدعوات التي سيدعون بها على طاولة الإفطار، ومن أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في اليوم ال12 من الشهر المبارك “اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين.. واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين.. بأمانك يا أمان الخائفين”.

أدعية مستحبه في شهر رمضان الكريم 2022

يكثر المسلمون بشكل عام خلال شهر رمضان الكريم، من أشكال العبادات التي يمكن من خلالها، رفع درجات المسلم في جنان النعيم، وبركز المسلمون بشكل خاص من بين العبادات المختلفة، على عبادة الدعاء، والتي تسمح بتقرب العبد من ربه، ففي الدعاء، يتضرع المؤمن بحاجته لمولاه، ويمن المولى بكرمه وجوده على عبده، ومن أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال الشهر الكريم:

  • اللهم قوني في هذا اليوم على طاعتك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني على شكرك وحسن عبادتك، واحفظني بحفظك الذي يدام، واسترني بسترك يا أبصر الناظرين
  • “اللهم حبب إلى فيه الاحسان، وكره إلى فيه الفسوق والعصيان، وحرم علي فيه السخط والنيران، وبقوتك يا غوث المستغيثين”
  • “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا “.
  • اجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا. يا رب لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته.
  • يارب اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَيارب اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ ياعزيز يا وهاب.
  • ” اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك
  • يارب لا تَخْذُلني في شهر رمضان المباركِ اليوم الرابع لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ.
  • يارب لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ ياعزيز يا وهاب اقبل الدعاء انك انت المجيب والسميع.
  • يارب ارْزُقْني في شهر رمضان المباركِ اليوم الرابع رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ ياعزيز، يارب اقبل الدعاء انك انت المجيب والسميع.
  • يارب اجْعَلني في شهر رمضان المباركِ اليوم التاسع مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ.
  • يارب اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَيارب اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ ياعزيز يا وهاب.