التخطي إلى المحتوى
خطوات تسجيل الاطفال في البرنامج الصيفي بالمساجد
البرنامج الصيفي للأطفال بالمساجد

على ولي الأمر إدخال اسم طفله كاملاًوتاريخ الميلاد والصف الدراسي للطفل وإدخال العنوان والمحافظة التي يتبع لها.

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن رابط وخطوات التسجيل في البرنامج الصيفي والذي سيتم عقده بالمساجد في كل أنحاء الجمهورية، هذا ومن المنتظر أن تكون انطلاقته بحلول شهر يونيو القادم ولمدة ثلاثة أشهر متتالية كمرحلة أولى لتطبيق البرنامج، هذا ونرصد لكم فيما يلي خطوات التسجيل بالتفصيل بالإضافة إلى أرقام خصصتها وزارة الأوقاف للاستفسار بأي شيء يتعلق بالبرنامج الصيفي.

البرنامج الصيفي للأطفال بالمساجد

خصصت وزاره الاوقاف ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة بحوالي 1500 مسجد في كل أنحاء الجمهورية، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن أسماء المساجد المشاركة في هذا البرنامج أول بأول، ويذكر بأنه بمجرد أن يقوم أولياء الأمور بالتسجيل لأطفالهم، فيتم التواصل معهم على الفور حتى يتم إلحاق الطفل بالمسجد الأقرب إليه، وحال عدم وجود مسجد يُطبق فيه البرنامج الصيفي للأطفال وتقدم عدد من أبناء المنطقة الواحدة، فعلى الفور تتخذ الوزارة القرار بالعمل على فتح البرنامج بأقرب مسجد لهم.

على هامش ما سبق ذكره، كان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قد أعرب عن إشادته بالبرنامج المشار إليه، حيث بلغ عدد من تقدموا إليه حتى اللحظة الراهنة حوالي 12735 طفل في كل أنحاء الجمهورية، حيث يستهدف البرنامج تحفيظ الأطفال القرآن الكريم ومساعدتهم على فهم وتفسير معانيه حتى لا يتعاملوا مع النصوص بظاهرها.

خطوات التسجيل في البرنامج الصيفي

للراغبين في التسجيل بالبرنامج الصيفي للأطفال، عليكم اتباع الخطوات التالية بالتفصيل:

  • يبدأ الأمر بالدخول إلى رابط تسجيل البيانات المخصص من وزاره الاوقاف للتسجيل في البرنامج الصيقي
  • على ولي الأمر إدخال اسم طفله كاملاًوتاريخ الميلاد والصف الدراسي للطفل وإدخال العنوان والمحافظة التي يتبع لها.
  • ينبغي على ولي الأمر إدخال رقم الهاتف الخاص به بشكل صحيح لسهولة التواصل مع الوزارة، ومن بين الخطوات الهامة التي يجب مراعاتها هو إدخال نوع النشاط المرغوب المشاركة به من بين الأنشطة الكثيرة التي يحتوي عليها البرنامج.
  • الخطوة الأخيرة في التسجيل، يتم فيها إدخال أسماء أقرب 3 مساجد من سكن الطفل بالإضافة إلى ضرورة تحميل صورته، ثم يتم الضغط على كلمة “إرسال”.
  • الجدير بالذكر أنه تم تخصيص الأرقام التالية لسهولة التواصل مع وزارة الأوقاف 01066887177 أو 01001340682 أو 01103900526.