حقيقه حادث المطعم المعلق بدوله البحرين

وأكدت أنه لم يتم التقاطه وفي أبريل 2021، شاركت رويترز مقطع فيديو على صفحة العراق على فيسبوك بعنوان “لحظة انهيار مطعم معلق في البحرين”

أكدت منصة مكتب الإشاعات السعودية، الإثنين، أن مقطع الفيديو “المطاعم المعلقة في البحرين انهارت وجميعهم نساء سعوديات” لم يتم تصويره وغير صحيح.

وكشفت عن تداول مقاطع فيديو مزيفة مرة أخرى قائلة “انفصلنا عن الأنشطة والحملات الإعلانية في مدينة وجدة المغربية وليس البحرين، وكشفنا عدة مرات قبل بضع سنوات”.

رفض اعلان الفيديو من منصه سعوديه

رفضت منصة مكتب الشائعات السعودي في مايو 2016،اعلان مقطع فيديو متداول بعنوان “سقوط مطعم معلق في البحرين وموت الجميع فيه”، تم تصنيعه وتزييفه في المغرب، وأكدت أنه لم يتم التقاطه وفي أبريل 2021، شاركت رويترز مقطع فيديو على صفحة العراق على فيسبوك بعنوان “لحظة انهيار مطعم معلق في البحرين”، حيث تفاعل العديد من المتابعين على تلك الصفحات من خلال التعليقات ومشاركة المحتوى هذا الفيديو دون التحقق من صحته.

حقيقه سقوط المطعم المعلق

حددت فرق تقصي الحقائق التابعة لرويترز مصدر الفيديو ووجدت أنه من مطعم معلق في منطقة وجدة بالمغرب، حيث افتتح المطعم في 8 أبريل / نيسان 2016 وانتشر خبر انهيار المطعم المعلق في عام الافتتاح 2016، كما كان بسبب دولة البحرين. ثم أصدرت الصحيفة حجة مضادة للشائعات، وفي بيان سابق نفى رئيس مجلس إدارة شركة Sphere الوكيل الحصري للمطعم الذي تم إيقافه في عام 2016، وظهرت الان شائعات انهيار المطعم ووفاة نساء متعددة الجنسيات مع نفس الفيديو الذي تم نشره مؤخرًا ومن وجهة نظر فنية، يمكنك ملاحظة أن الفيديو الأخير، الفيديو عندما سقط مشهد المطعم، تم فبركته، وليس حقيقيًا”.