التخطي إلى المحتوى
حصر وحدات الإسكان صاحبه العقود المخالفة بتشكيل لجنه من الدوله
لجنه حصر العقارات المخالفه

مثل وزارة التضامن الاجتماعي، والمديريات التي تقع فيها الوحدات ضمن اختصاص اللجنة، والمنظمات غير الحكومية في مجالات النشاط التي تتولى اللجنة مسؤوليتها.

شكلت الحكومه المصريه لجنة للقيام بحصر الوحدات السكنية التي وفرتها الدولة بكامل الأثاث للمواطنين بمشروعات الأسمرات وبشاير الخير وأهلينا وبعض المشروعات الأخرى، وقاموا بالتصرف فيها، عن طريق البيع أو التأجير وان هناك توجيهات بحصر تلك الوحدات لاتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه أصحابهاوضمت اللجنة التي تم تشكيلها العديد من الجهات المهتمة، مثل وزارة التضامن الاجتماعي، والمديريات التي تقع فيها الوحدات ضمن اختصاص اللجنة، والمنظمات غير الحكومية في مجالات النشاط التي تتولى اللجنة مسؤوليتها.

اتخاذ الاجراءات الحاسمه لاصحاب الوحدات

وكانت الهيئة متحضرة أن الدولة قدمت أثاثاً كاملاً لبعض مواطني مناطق الأسمرات وبشاير الخير وأهالينا ) وقاموا بالتصرف فيها بأي شكل علي نحو غير قانوني ومخالف للعقد المبرم بشأنها، واتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة في هذا الشأن.

وتنص هذه العملية على أن بعض المستفيدين من الوحدات السكنية المطبقة من قبل الدولة كمناطق بديلة للأحياء العشوائية يخالفون شروط وأحكام العقد وشروط العقد المبرم مع الدولة من خلال توفير الشقة للإيجار أو البيع. انتشرت الظاهرة. جدير بالذكر أن الدولة نفذت مشروع حي الاسمرات بالمقطم على ثلاث مراحل مختلفة بسبب النسبة الأعلى من مبيعات مشروع حي الأسمرات التي دفعت الدولة إلى التحرك. بلغت مساحة المرحلة الأولى 65 فدانًا وتضم ما يقرب من 6،258 وحدة سكنية، بينما بلغت مساحة المرحلة الثانية 61 فدانًا وتحتوي على 4722 وحدة سكنية. وتغطي المرحلة الثالثة مساحة 62 فدانًا وتضم 7440 منزلًا.

مشروع بشاير الخير

مشروع بشاير الخير 1 الذي يضم إجمالي 1632 منزلًا، ومشروع بشاير الخير 2 بمنطقة غيط العنب التابعة لحكومة الإسكندرية والذي يضم 2365 منزلًا.وسيتم إضافة هذا إلى تنفيذ مشروع أهالينا 1. يضم المشروع 25 منزلاً من 12 طابقًا مع مصعدين كهربائيين وما مجموعه 1064 وحدة منزلية، بما في ذلك ثلاث غرف مفروشة بالكامل وصالة وحمام ومطبخ. الأجهزة والأدوات الكهربائية. بالإضافة إلى تنفيذ مشروع أهالينا 2.

إقرأ أيضاً :