التخطي إلى المحتوى
حد مخيف لسكان الأرض يهدد أمن العالم والمتوقع حدوثة فى بداية شهر مارس
حدث مخيف فى شهر مارس

خطر قريب يهدد كوكب الارض وسكان العالم خلال شهر مارس القادم .. سيسبب  تغيرات مناخيه وعواصف شمسية

خطر قريب يهدد كوكب الارض وسكان العالم خلال شهر مارس القادم .. سيسبب تغيرات مناخيه وعواصف شمسية

تصنف وكالة ناسا هذا الكوكب على أنه خطر على العالم ,, ذكرت ناسا أيضا أن هذا الكويكب سوف يسافر بسرعة تبلغ 7.5 ميل في الثانية أي أنه سيسافر بسرعة هائلة، أسرع 18مرة من سرعة الطائرة النفاثة

العلماء تحذر العالم تحذير شديد :

بناءً على ما أصدرت وكالة ناسا من أنباء بأن ذلك الكوكب الذي يدعي (CB21 2001) والذي يبلغ قطره حوالي 4آلاف و265 قدم، أشارت أنه يقترب من الأرض بسرعة هائلة، وذلك وفقَا على ما أصدرت صحيفة (نيوزويك)، كما أن أي كويكب يزيد قطرة عن 100متر يصنف من الكويكبات الخطيرة على كوكب الأرض.

اجسام عديدة تقترب من الأرض :

يعتبر هذا الكويكب واحد من ضمن أكثر من 25 جسمًا سوف يمر بالقرب من الأرض وذلك بين 3 فبراير و4 مارس، وهذا وفقًا لما أشارت عليه بيانات التتبع من مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض وذلك تابع لوكالة ناسا، ولكن يعتبر هذا الكويكب المدعو (CB21 2001 )هو أكبر الأجسام التي سوف تمر بالقرب من الأرض حجمًا وذلك في الاسابيع القادمة، حيث يبلغ قطر الكويكب من 560 و1300 مترًا.
و أشارت وكالة ناسا أن في 18يناير كان هناك صخرة فضائية يبلغ قطرها 1000متر، كما أنها مرت بجانب الارض على مسافة تقل قليلا عن 2مليون كيلو متر من الأرض.

تفاصيل عن الكويكب :

ذكرت ناسا أيضا أن هذا الكويكب سوف يسافر بسرعة تبلغ 7.5 ميل في الثانية أي أنه سيسافر بسرعة هائلة، أسرع 18مرة من سرعة الطائرة النفاثة، وسوف يستغرق هذا الكويكب في الدوران حول الشمس 384 يوم وهذا يعني أنه سيكون بقرب الأرض مرة أخرى بنحو 3 مليون ميل في عام 2043.

و أشارت أيضا أن هذا الكوكب يمثل خطرًا على الأرض فهو يمر علي مسافة 3 مليون متر، وهذه المسافة كبيرة جدا لكي تدخلها وكالة ناسا تحت تصنيف الخطر، وذلك مقارنةً بلاجسام الأخري فهو يهدد كوكب الأرض.