التخطي إلى المحتوى
 تفاصيل قانون العمل الجديد 2022 .....مصير الحامل وذوي الإعاقة
تفاصيل قانون العمل الجديد 2022 .

يتم تقليل ساعات العمل للمرأة الحامل بمقدار ساعة يوميًا عند دخولها الشهر السادس للحمل ولا يجب تشغيلها لوقت إضافي طوال فترة الحمل، كما يتم صرف إجازات خاصة بالوضع ورعاية الطفل.

تعرف الان على تفاصيل قانون العمل الجديد 2022 من خلال موقعنا عربي نيوز حيث ينتظر عدد كبير من العاملين بالقطاع الخاص صدور قانون العمل الجديد 2022،

كما تم وضع بعض المواد القانونية الخاصة بالعمل مع بداية عام 2022، ويعد قانون العمل هو الرابط بين العامل وبين المسؤول عن العمل فيقوم بالتنسيق بينهما لتحقيق عملية التوازن، وخلال السطور التالية سوف نقوم بتوضيح قوانين العمل الجديد.

اليكم تفاصيل قانون العمل الجديد 2022

حيث تشمل العديد من المواد القانونية الخاصة بالعمل الجديد الكثير من المميزات المتعلقة بالعمل في القطاع الخاص من حيث العلاوات والتدريبات وغيرها من المميزات، وجاءت مواد قانون العمل الجديد على النحو التالي:

  • يتم تطبيق الحد الأدنى للمرتبات بدءًا من العام الجديد 2022 لتصل إلى ألفين وأربعمائة جنيه مصري.
  • لا يفصل الموظف لأي سبب إداري إلا إذا قام بارتكاب خطأ كبير مثل تسريب معلومات الشركة والتسبب بخسارة لها أو انتحال شخصية أو تزوير أوراق.
  • يقدم للموظف علاوة سنوية بمقدار ٣٪ ولكن بعد مرور عام من تاريخ التعيين.
  • تنص المادة التاسعة عشر على تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة لدعم هذه الفئة من الأشخاص.

تنظيم ساعات العمل في قانون العمل2022

إضافة إلى المميزات السابقة هناك بعض المميزات الأخرى التي وردت في قانون العمل الجديد تتعلق بتنظيم ساعات العمل وإجازات الموظفين وهي كالتالي:

  • يصرف في العام الأول للموظف خمسة عشر يومًا وعند مرور عامين على عمل الموظف بنفس الشركة يتم صرف ٢١ يوم خلال السنة.
  • يتم تقليل ساعات العمل للمرأة الحامل بمقدار ساعة يوميًا عند دخولها الشهر السادس للحمل ولا يجب تشغيلها لوقت إضافي طوال فترة الحمل، كما يتم صرف إجازات خاصة بالوضع ورعاية الطفل.
  • لا تزيد ساعات العمل عن ٨ ساعات وفقًا لقانون العمل الجديد وفي حال زيادتها عن ٨ ساعات تحسب كساعات عمل إضافية بشرط الا تزيد عن ١٠ ساعات.

إقرأ أيضاً :