التخطي إلى المحتوى
تغيير نظام الخبز في بطاقات التموين و رد الوزير على الشائعات
تغيير نظام الخبز في التموين

وكيف ستتمكن الددولة من عمل الموازنة ما بين رفع سعر رغيف الخبز المدعم وبين الحفاظ على الفئات التي تحتاج للدعم؟ وكان رد الوزير أن نظام رغيف الخبز سيظل كما هو

الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كان لابد أن يرد على بعد تردد الكثير من الشائعات حول التعديلات التي ستحدث لرغيف الخبز المصري وأنه من المتوقع أن يتم وضعه على بطاقات التموين والحقيقة و كان من اللازم ان يحسم الموقف للمصرين لأنهم يهتمون إهتمام بالغ بقانون التموين وبالتحديثات الخاصة بهذا القانون، وكان رد الدكتور على المصيلحي عن ما يُثار بشأن رغيف الخبز الحديث وكيف ستتمكن الددولة من عمل الموازنة ما بين رفع سعر رغيف الخبز المدعم وبين الحفاظ على الفئات التي تحتاج للدعم؟ وكان رد الوزير أن نظام رغيف الخبز سيظل كما هو.

عدد مخابز البلديه

وقال أن عدد المخابز البلدية الموجودة في مصر والتي تقوم بصرف رغيف الخبز المُدعم حوالي 30 ألف مخبز تمويني وقال أن هذه المخابز مستمرة على صرف الخبز بإنتظام وأنه إلى الآن لم نرى أية تكدس على المخابز أو مُشكلات في عملية الصرف أو مشكلات في منافذ التوزيع.

والحقيقة أن وارة التموين والتجارة الداخلية أن الخبز المدعم الموجود على البطاقات يُصرف بشكل مُنتظم وأن نظام الصرف لم يتغير وقالت الوزارة أن إنتاج الخبز المصري اليومي هو 270 مليون رغيف وقالت أن قيمة الدعم المقدم للمواطن تصل إلى 51 مليار جنيه وقالت أن المواطنين يستفيدون من هذا الدعم بشكل كبير جداً فيصل عدد المواطنين المصريين المستفيدين لما يقرب من 71 مليون مصري وهذا العدد ليس بقليل.