التخطي إلى المحتوى
تعرف على طريقة  اصدار بدل تالف لبطاقة التموين وكم تستغرق من الوقت
بدل تالف لبطاقة التموين

قامت وزارة التموين بوضع حلول عديدة للتسهيل على المواطنين بشأن استخراج بدل تالف

قامت وزارة التموين بوضع حلول عديدة للتسهيل على المواطنين بشأن استخراج بدل تالف او بدل فاقد فى اسرع وقت ممكن وبأقل مجهود وذلك يحدث من خلال مكاتب الخدمة المطورة ومكاتب التموين الموجودة فى كافة محافظات مصر .. اليكم طرق استخراج بدل تالف لبطاقة التموين :

خطوات استخراج بدل تالف :

طلب المواطن بشأن استخراج بدل تالف لبطاقة التموين أصبح يستغرق من أسبوع إلى 10 أيام وذلك بناء على تعليمات صادرة من وزارة التموين بتسهيل استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقة التموينية، وذلك من أجل تمكن المواطن من صرف الخبز والدعم السلعي.

تتمثل الأوراق المطلوبة من المواطن لاستخراج بدل تالف أو فاقد البطاقة التموينية :

_ في التقدم بطلب لمكتب التموين التابع لمحافظة صدور البطاقة التموينية

_ إرفاق معه صورة من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة أو صاحب البطاقة التموينية.

فيما تتيح وزارة التموين، أيضَا خدمة إصدار بدل تالف أو فاقد بطاقة التموين، عبر بوابة مصر الرقمية لخدمات التموين، وذلك من خلال تدوين عدة بيانات لصاحب البطاقة التموين تتمثل في:

_ الاسم،

_ رقم البطاقة التموينية

_ وعدد الأفراد

_ والمحافظة، والمديرية، والإدارة التموينية، ومكتب التموين التابع له

بالإضافة إلى تحديد طريقة الاستلام البطاقة بعد إصدارها وذلك إما عن طريق الشحن إلى عنوان المواطن المتقدم بالطلب، أو أن يتمّ استلامها من أقرب مكتب تموين.

تعرف على موعد صرف المنتجات بعد تجديد البطاقة :

بناء على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فإن صرف الخبز بعد تفعيل بطاقة التموين يتم بعد مرور 72 ساعة من إتمام خطوات تفعيل البطاقة الصادرة كبدل تالف أو فاقد، فيما يتم صرف التموين في الشهر التالي لصدور البطاقة التموينية.

تابعونا لمعرفة كافة التفاصيل فى الأيام القادمة