التخطي إلى المحتوى
تصريحات عاجلة من وزير التموين بشأن رغيف الخبز
رغيف الخبز

كشف علي المصيلحي وزير التموين تصريحات عاجلة بشأن رغيف الخبز والذي يبحث عن تطورات الأمر

سيطرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الحديث عن زيادة رغيف الخبز في الوقت الذي يمكن أن يكون خلال الفترة المقبلة، وفي هذا الإطار فقد كشف علي المصيلحي وزير التموين تصريحات عاجلة بشأن رغيف الخبز والذي يبحث عن تطورات الأمر، لافتا إلى أنه برنامج تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعي، والصحة، يعتبرون دعما نقديا للمواطن.

تصريحات عاجلة من وزير التموين علي المصيلحي بشأن رغيف الخبز

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه “<على مسئوليتي”، المذاع على قناة، صدى البلد: “دعم السلع يعتبر دعما نقديا مشروطا.. وذلك من أجل الوصول إلى مستحقيه في الفترة المقبلة”.

وأكد أن الخبز ما زال دعما عينيا، لافتا إلى أن الدعم النقدي المشروط يعتبر أكثر كفاءة من العيني، لافتًا إلى أن الدولة تدعم القمح والدقيق، وذلك حتى يتمكن الجميع من وصول سعر الخبز للمواطن بـ 5 قروش،

والدعم العيني يعاني من تواجد فاقد، لافتا إلى أن دعم الخبز أصبح في الوقت الحالي حوالي 65 قرشا، لافتا إلى أن تلك الزيادة لم تنعكس على قيمة رغيف الخبز للمواطن، مضيفا أننا نستهدف رفع كفاءة الدعم، وليس تقليله.

حيث كشف المصيلحي عن أن الدولة تعمل على الحفاظ على الدعم لكل الفئات المحتاجة، لافتا إلى أنه يتم في الوقت الحالي دراسة إمكانية التحرك إلى الدعم النقدي المشروط في دعم الخبز، أو الرفع التدريجي للأسعار، لافتا إلى أنه تم تحديد الفئات الأكثر احتياجات من أجل أن يتم الدعم الكامل لهم في الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً :