التخطي إلى المحتوى
تحذير من هيئه الارصاد بسبب طقس الـ48 ساعة القادمه
حالة الطقس خلال الـ48 ساعة 

مائل للحرارة علي الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومعتدل علي السواحل الشمالية ووسط سيناء بينما يكون حارًا علي سلاسل جبال البحر الاحمر وشمال الصعيد، وشديد الحرارة علي جنوب الصعيد.

حذرت الهيئة العامة الأرصاد الجوية المواطنين بشأن وجود نشاط للرياح خلال الساعات المقبلة بالإضافة إلى تكون شبورة مائية كثيفة علي بعض الأنحاء وخاصة في ساعات الصباح الباكر، مشيرة إلى كون أغلب أنحاء البلاد سوف تعاني من انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وهذا بجانب وجود نشاط للرياح وهو الأمر الذي يساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير.

حالة الطقس خلال الـ48 ساعة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بأن يكون طقس اليوم الخميس مائل للحرارة علي الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومعتدل علي السواحل الشمالية ووسط سيناء بينما يكون حارًا علي سلاسل جبال البحر الاحمر وشمال الصعيد، وشديد الحرارة علي جنوب الصعيد.

كما أشارت الهيئة بأن البلاد معرضة لبعض الرياح المحملة بالأتربة والرمال خلال الساعات المقبلة، ولكن لن تكون بنفس قوة العواصف الترابية التي ضربت عدة مناطق في الوطن العربي خلال الأيام الأخيرة.

ظهور الشبورة المائية

نيهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة والتي تعيق الرؤية الأفقية على عدد كبير من المناطق خلال أواخر ساعات الصباح الباكر، وخاصة في الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والتي تصل بين القاهرة وبين محافظات الوجه البحري على وجه التحديد.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة فقد جاءت على هذا النحو:

  • درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 21 والعظمى 33
  • درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 22 والعظمى 37
  • درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 23 والعظمى 38
  • درجات الحرارة فى قنا الصغرى 23 والعظمى 39
  • درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 24 والعظمى 40
  • درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 25 والعظمى 41