التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة من التموين بشأن التخفيضات على سلع الاستهلاكية
بشرى سارة من التموين بشأن التخفيضات على سلع الاستهلاكية

التخفيضات على سلع الاستهلاكية

زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشرى بشأن التخفيضات على السلع بالمجمعات الاستهلاكية، حيث أعلنت تلقي الدكتور على المصيلحي وزير التموين تقرير من شركات المجمعة الاستهلاكية سواء من شركة الأهرام أو الشركة العامة أو المصرية أو النيل للمجمعات والإسكندرية للمجمعات ، بشأن توافر السلع بها والتخفيضات الموجودة عليها.

وكشف التقرير بأن الشركات تصخ كميات الكبيرة من السلع الغذائية بالمجمعات المختلفة والتي يصل إلى 1300 مجمع في جميع المحافظات بنسب كبيرة في السلع الاستراتيجية مثل الزيت والسكر والأرز والشاي والمكرونة وغيرها من السلع التي تتخطى الألف سلعة بكل مجمع استهلاكي وذلك بتخفيض يصل إلى 20%.

وأكد التقرير التي تسلمه وزير التموين، أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ساعد في مراجعة الصادر والوارد إليها والتدخل في أي وقت ويسمح بضخ أي سلعة بها حال زيادة الطلب عليها.

بشرى سارة من التموين بشأن التخفيضات على سلع المجمعات الاستهلاكية

وقال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن نسب صرف السلع التموينية وصل لـ 35% في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أن وزير التموين يتابع بشكل يومي ضخ السلع في المجمعات الاستهلاكية

ومنافذ صرف السلع التموينية حيث يتم ضخ يوميا كميات كبيرة من اللحوم السوداني الطازجة بالمجمعات بتخفيضات تصل إلى 30% عن سعر السق الخارجي والدواجن.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية توافر السلع في المجمعات الاستهلاكية يحقق التوزان في الأسعار مع السوق الحرة، مشيرا إلى أن يجري يوميا ضخ نحو 28 سلعة

في مخازن الوزارة لصرف في 38 ألف متنفذ في المحافظات المختلفة ما بين منافذ جمعيتي وبدالي التموين والمجمعات الاستهلاكية حتى يتم صرفها إلى 64 مليون مواطن مستفيدون من الدعم والذي يكلف نحو 3.5 مليار جنيه بشكل شهري على بطاقات الدعم.