الفرق بين العملات الأصلية والعملات المزورة بعد حادث الاسكندريه

وعمليات أخرى عديدة انتشرت بين الأشخاص وكانت غير خاضعة للرقابة، لذلك قامت الدولة بنشر عدد من الفروق لمعرفة النقود الحقيقية من المزيفة.

قامت وزارة الداخلية بالقبض على أحد الأشخاص الذي كان بحوزته حوالي (٢٦٥ ألف جنيه من النقود الورقية المزيفة)، وكان يحاول الترويج لها ونشرها في مدينة الإسكندرية، وبعد تلك الواقعة التي أثارت تساؤلات العديد من الأشخاص حول معرفة الفرق بين النقود الورقية الأصلية، والنقود الورقية المزيفة، وخاصة أنها كانت تستخدم لأغراض التسوق والبيع والشراء، وعمليات أخرى عديدة انتشرت بين الأشخاص وكانت غير خاضعة للرقابة، لذلك قامت الدولة بنشر عدد من الفروق لمعرفة النقود الحقيقية من المزيفة.

الفرق بين العملات الأصلية والعملات المزورة

هناك العديد من الطرق السهلة التي توضح إذا كانت النقود مزورة، خاصة أنها تشبه النقود الحقيقية بشكل كبير، لذلك قام البنك المركزي بتوضيح الفرق بينها عبر موقعه على الإنترنت.

حيث أوضح البنك المركزي المصري العديد من المؤشرات التي من الممكن من خلالها معرفة إذا كانت النقود جاءت من المطبعة الحكومية، أو ما إذا كانت مقلدة، وخلال السطور التالية سنذكر لكم أهم المؤشرات التي توضح العملات الحقيقية:

• يوجد شريط أمان موضوع على الجانب الأيمن من الورقة، مكتوب عليه رقم الصنف بطريقة التفريغ.

• الطباعة الخاصة بالورقة النقدية ممتازة، ومكتوب عليها قيمة ورق فئة بنسيج فريد.

• حزام الأمان الموجود على الورقة متقطع بشكل ملحوظ، كما أنه متصل بالضوء الساقط، ويظهر عليه الشعار الخاص بنبالة الجمهورية، ورقم التسمية، كما أن لونه يتغير مع تغير زاوية الرؤية، ويظهر من أعلى الأمام إلى أسفل.

• توجد علامة مائية على النقود تمثل تمثال لملك مصري قديم، ويبدو مرئيا بوضوح من خلال اختراق الضوء.