التخطي إلى المحتوى
الطقس … سحب سوداء لمدة 10 أيام
الطقس … سحب سوداء لمدة 10 أيام

اليكم توقعات طقس يومي الإثنين والثلاثاء

وفقاً لأخر التطورات الخاصة بالحالة الجوية على جمهورية مصر العربية، صرح خبراء هيئة الأرصاد بأنه لمدة 10 أيام ستتراكم الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية حتى الإسكندرية وبعض محافظات الدلتا ووسط وجنوب محافظات البحر الأحمر، ومن المحتمل أن تمتد الأمطار على وسط وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، هذا ونوضح تفصيلياً أخر ما ورد في بيان هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الجمعة الثاني عشر من نوفمبر

شهدت بعض المناطق بالجمهورية تكاثف السحب السوداء التي يصحبها تساقط للأمطار يتراوح من متوسط إلى غزير، والتي كانت في بعض الأحيان مصحوبة بالعواصف الرعدية الشديدة فضلاً عن الرياح القوية بالتحديد على شلاتين وحلايب ورأس حدربه،

وعلى صعيد آخر هناك بعض الأماكن التي شهدت تساقط للأمطار الخفيفة التي كانت متوسطة أحياناً يصحبها بين الحين والآخر نشاط ملحوظ للعواصف الرعدية مثل محافظة أسوان ومرسى علم.

توقعات طقس غد السبت الثالث عشر من نوفمبر

يستمر تساقط الأمطار غداً على كلاً من حلايب وشلاتين ورأس حدربة وأبو رماد ومرسى علم، إذ تكون متوسطة إلى غزيرة قد تصل أحياناً إلى حد السيول وقد تكون مصحوبه بالعواصف الرعدية القوية مع هبوب رياح شديدة تحمل الأتربة، وبالنسبة للغردقة وميناء سفاجا والقصير، فمن المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية في بعض الأحيان.

وفي نفس السياق، أوضح خبراء الهيئة بأنه من المنتظر أن تشهد محافظتي أسوان والأقصر تساقط خفيف للأمطار مع ضربات الرعد والبرق المتوسطة على بعض المناطق المتفرقة من المحافظة، كما تسقط أيضاً أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية بالتحديد على محافظة مرسى مطروح.

توقعات طقس الأحد الرابع عشر من نوفمبر

تبدأ الشبورة المائية الكثيفة في الظهور بداية من الساعة الخامسة وحتى السابعة صباحاً على معظم الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والتي تربط بين محافظات الوجه البحري، هذا وتزداد كثافة الشبورة المائية كلما اقتربنا من المسطحات المائية، تزداد حدتها أيضاً على مدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية.

من المتوقع أن تسقط بعض الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد مثل جنوب سلاسل البحر الأحمر وذلك على فترات متقطعة وبنسبة لا تتعدى 30% على وجه التقريب.

اليكم توقعات طقس يومي الإثنين والثلاثاء

يستمر ظهور الشبورة المائية يوم الإثنين والثلاثاء فيستمر ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والساحل الشمالي، ومدن وسط سيناء ومدن القناة.