التخطي إلى المحتوى
السعودية تفتح المسجد الحرام بكامل قوتها لاستيعاب المعتمرين
السعودية تفتح المسجد الحرام بكامل قوتها لاستيعاب المعتمرين

السعودية تفتح المسجد الحرام

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه سيتم تخفيف الاحتياطات لأولئك الذين تلقوا جرعتين من لقاح COVID-19، يسمح باستخدام السعة الكاملة في المسجد الحرام، ويجب على الموظفين

والزوار ارتداء القناع في جميع قاعات المسجد في جميع الأوقات والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمارنا أو توكلنا لأخذ بيانات العمرة والجمل للتحقق من الأرقام المتزامنة وفقًا لما جاء في ما.

كما يسمح لك باستخدام كامل سعة المسجد النبوي، بينما يجب على الموظفين والزوار ارتداء القناع في جميع ممرات المسجد في أي وقت واستخدام تطبيق اعتمارنا أو توكلنا للصلاة وزيارة الرفدة المقدسة

للتحقق من الأرقام الموجودة في نفس الوقت، القضاء على الثغرات وتمكين الاستخدام الكامل للقدرات في الاجتماعات والأماكن العامة والنقل والمطاعم ودور السينما وما إلى ذلك.

و السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

كما شددت التعليمات على أنه يشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها أعلاه، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.