التخطي إلى المحتوى
 الحد الأدنى للأجور في قانون العمل الجديد بالقطاع الخاص 2021
الحد الأدنى للأجور في قانون العمل الجديد بالقطاع الخاص 2021

تعرف على قانون العمل الجديد بالقطاع الخاص 2021، اليكم موعد تطبيق قانون العمل الجديد للقطاع الخاص

تفاصيل الحد الأدنى للأجور في قانون العمل الجديد بالقطاع الخاص 2021 شهدت الساعات الأخيرة إعلان رسمي من قبل الحكومة المصرية يتضمن نشر قانون العمل الجديد الخاص بالقطاع الخاص 2021،

وهو القانون الذي جاء بالعديد من التوضيحات التي توضح الحد الأدنى الخاص بالأجور لموظفي القطاع الخاص في جميع أنحاء الجمهورية، مما تم تحديد قيمة العلاوات أيضا المقررة لموظفي القطاع الخاص،

وقد تم تحديد موعد تطبيق هذا القانون الجديد بناء على ما تم نشره في جريدة الوقائع المصرية الجريدة الرسمية في مصر، لذلك سوف نسلط الضوء من خلال موقعنا عربي نيوز على أهم ما جاء في قانون العمل بالقطاع الخاص في مصر وموعد تطبيق هذا القانون.

تعرف على قانون العمل الجديد بالقطاع الخاص 2021

جاءت التحديثات الأخيرة في قانون العمل الجديد في القطاع الخاص في مصر ببعض القرارات والتي جاءت على النحو التالي.

  • المادة الأولى جاءت تتضمن الحد الأدنى الخاص بالأجور لموظفي القطاع الخاص، حيث تم تحديد الحد الأدنى 2400 جنيه وذلك تبعا للبند ج الخاص بالمادة الأولى من قانون العمل.
  • المادة الثانية والتي تضمنت انه في حالة كانت المؤسسة تمر ببعض الظروف التي تمنعها من تقديم هذه الرواتب يمكن تقديمها طلب استثناء يتضمن المبررات اللازمة، على أن يتم تقديم مستندات تدل على هذه المبررات.
  • المادة الثالثة والتي تتضمن ألا تقل نسبة العلاوات عن 3% من الاشتراك التأميني خاص بقانون التأمينات والمعاشات، والحد الأدنى ستون جنيها.

اليكم موعد تطبيق قانون العمل الجديد للقطاع الخاص

تبعا لما جاء في القرارات الخاصة بقانون العمل الجديد للقطاع الخاص في مصر، فمن المقرر أن يتم تطبيق هذه القرارات والعمل بها مثل الحد الأدنى للأجور والرواتب بداية من يوم 1 من شهر يناير 2022، وهي التعديلات التي جاءت ضمان حقوق كافة الموظفين في مؤسسات القطاع الخاص المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية.