التخطي إلى المحتوى
الان بدء تطعيم الفئة الثانية من عمر 15 وحتى 18 عام والتسجيل على موقع وزارة الصحة
الان بدء تطعيم الفئة الثانية من عمر 15 وحتى 18 عام والتسجيل على موقع وزارة الصحة

اليكم تطعيم الفئة الثانية من عمر 15 وحتى 18 عام ، كيفية التعامل مع الأعراض

بدأت وزارة الصحة في الإعلان عن تطعيم الفئة الأصغر مع توافر اللقاح المناسب لهم وهو لقاح فايزر ويتم تطعيم الفئة التي تبدأ من 15 عام وحتى 18 عام، وتمكن وزارة الصحة خلال الفترة السابقة من تطعيم الفئات الكبيرة من الطلبة من عمر 18 عام وهم فئة الطلبة في الجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

اليكم تطعيم الفئة الثانية من عمر 15 وحتى 18 عام

وفرت وزارة الصحة والسكان اللقاحات اللازمة وعدد الجرعات التي يمكن معها تطعيم الفئات الأقل عمرا والتي تبدأ من مواليد عام 2006 والبالغين من العمر خمسة عشر عام وحتى الثامنة عشر من طلبة المدارس الإعدادية والثانوية،

ويتم التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على التطعيم كما توفر وزارة الصحة القوافل الطبية التي تذهب إلى المدارس لتوفير التطعيم لكافة الطلبة.

كيفية التعامل مع الأعراض

وفرت وزارة الصحة والسكان الخط الساخن الذي يمكن الرجوع إليه واستشارة الطبيب في الأعراض التي تظهر على متلقي اللقاح من الفئة الاصغر والتي تبدأ من 15 عام،

كما يمكن الحصول على خافض للحرارة ووضع كمادات على موقع الحقن حتى يخف الألم مع الراحة. يتم التسجيل على موقع الوزراة للحصول على موعد ومكان تلقي اللقاح كما يتم التسجيل للطلبة من خلال المدارس على موقع الوزارة لمن يتم تطعيمهم في المدارس.

  • حدوث بعض الألم مكان الحقن أو احمرار.
  • الشعور بالإرهاق والتعب وبعض الصداع.
  • الشعور بالأم في العضلات في الذراع الذي تم حقنه.
  • الشعور بألم في المفاصل وارتفاع درجة الحرارة والحمى.
  • التورم مكان الحقن والشعور بالغثيان أو القيئ.
  • انعدام أو انخفاض الشهية واعتلال الغدد اللمفاوية.