التخطي إلى المحتوى
 الأرصاد تعلن طقس غدا السبت 8/1/2022
طقس غدا

تتساقط الأمطار بعد ساعات على الوجه البحري والقاهرة

تفاصيل طقس غدا السبت، الذي من المتوقع أن يتأثر بالسحب الرطبة، مما يتسبب في تساقط الأمطار على بعض مناطق الجمهورية، مع وجود رياح مثيرة للأتربة والرمال وظهور خطير للشبورة المائية،

كما حذرت المواطنين من الأماكن التي يجب تجنبها خلال التنقل بين المحافظات غدًا ومنحهم نصائح للتعامل مع الأمطار وبرودة الطقس التي من المتوقع أن تصبح شديدة على بعض الأماكن.

خريطة الأمطار غدًا السبت

حيث توقعت الأرصاد الجوية، أن تتساقط الأمطار بعد ساعات على الوجه البحري والقاهرة وستكون بنسبة 10% فقط وعلى فترات متقطعة، وستصل إلى 30% على المناطق الواقعة أقصى غرب مصر، وبالرغم من أنها ستكون خفيفة إلا أنه يجب الحذر؛ لأن درجات الحرارة تنخفض أكثر خلال هطول الأمطار.

اليكم درجات الحرارة السبت8/1/2022

كشفت الأرصاد عن تفاصيل درجات الحرارة على مصر غدًا، حيث أنها ستكون منخفضة خلال الليل على بعض المناطق، وجاءت كالتالي:

المنطقة

درجة الحرارة الكبرى “نهارًا”

درجة الحرارة الصغرى “ليلًا”

القاهرة الكبرى

20

10

الوجه البحري

20

10

السواحل الشمالية

20

10

جنوب سيناء

24

15

شمال الصعيد

22

6

جنوب الصعيد

25

11

وحذرت الأرصاد من الطقس ليلًا في شمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ناصحة الجميع بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وعدم استخدام الدفاية الكهربائية كثيرًا قبل مغادرة المنزل؛ تجنبًا للإصابة بنزلات البرد الشديدة، خاصةً عند الإقامة بوسط سيناء؛ لأن الحرارة فيها ستصل إلى الصقيع.

طقس السبت

أماكن نشاط الرياح المثيرة للأتربة

وكشفت الأرصاد عن أماكن نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال، موضحة أنها ستتركز على جميع المناطق الواقعة غرب البلاد، وبجانب ذلك، ستظهر الشبورة المائية بوضوح على جميع الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء، من الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا.

إقرأ أيضاً :