التخطي إلى المحتوى
اضرار عديدة يسببها الموز على صحة الأنسان اذا تم اكلة فى بعض الأحيان رغم فوائده
اضرار الموز

على الرغم من معرفتة الجميع بفوائد فاكخة الموز المذهلة والتى تفيد جسم الأنسان كليا .. الا ان للموز اضرار عديده خاصة اذا تم أكلة على الريق

على الرغم من معرفتة الجميع بفوائد فاكخة الموز المذهلة والتى تفيد جسم الأنسان كليا .. الا ان للموز اضرار عديده خاصة اذا تم أكلة على الريق .. هنا تصبح له اضرار خطيرة على جسد الأنسان

فعندما يؤكل على معدة فارغة، فإنه يؤدي إلى اختلال مستويات المغنيسيوم والبوتاسيوم في الدم لذلك يجب مراعاة هذه النقطة، واستشارة الطبيب قبل التفكير فى كسب فوائد الموز على الريق.

الموز الأخضر غير الناضج يحتوي على نشا مقاوم :

يمكن أن تساعد الألياف على الشعور بالشبع لفترات طويلة، الأمر الذي يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص، كما يستغرق الجسم وقتًا طويلًا لهضم أنواع معينة من الألياف، مما يسمح له بتنظيم تناول الطعام بشكل أفضل، أيضاً تساعد هذه الألياف على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وجدير بالذكر أن الموز الأخضر غير الناضج يحتوي على نشا مقاوم وهو عبارة عن كربوهيدرات لا تتحلل بسهولة في الأمعاء الدقيقة، ولذلك فإنه يمر من خلال الأمعاء الغليظة، مما يحفز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يقلل الشهية مما يعني انخفاضا في الوزن .

كيف يساعد الموز على التخسيس ؟ :

يعد الموز مصدراً ممتازاً للحصول على الألياف وتحتوي الموزة الواحدة متوسطة الحجم على 3.07 جرام من الألياف التي يحتاجها الجسم، والمقدار اليومي الموصى به للأشخاص البالغين هو 25 جم يومياً وذلك لمن يرغبون في إتباع نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري، وقد أظهرت الأبحاث أن هناك صلة وطيدة بين تناول كميات أكبر من الألياف وانخفاض وزن الجسم.