التخطي إلى المحتوى
إيقاف صرف المعاشات بالكارت القديم و ضروره التجديد لكارت ميزة
إيقاف معاشات غير الحاملين لكروت ميزة

لافتًا إلى أن المعاشات التقاعدية لن تنقطع، لكن المستفيدين لن يتمكنوا من الصرف حتى يحصلون على بطاقة ميزة.

صرح مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي، بالاخبار حول توقف معاشات المستفيدين الغير حاملين لكروت ميزة اعتبارًا من يونيو المقبل، وذلك بعدما انتشرت أنباء تفيد بإيقاف المعاشات على عدد كبير من المستفيدين، بسبب عدم امتلاكهم لبطاقات ميزة، واستمرارهم في التعامل بالبطاقات القديمة حتى الوقت الحالي.

وكما وضح المصدر، أن وزارة التضامن الاجتماعي مستمرة في تقديم المستحقات وامتيازات التأمين لأصحاب المعاشات، والمستحقين عنهم دون أي معوقات، إلا أن البطاقات القديمة تنتهي بنهاية الفترة المحددة، لتحل محلها بطاقة “ميزة”، لافتًا إلى أن المعاشات التقاعدية لن تنقطع، لكن المستفيدين لن يتمكنوا من الصرف حتى يحصلون على بطاقة ميزة.

إيقاف معاشات غير الحاملين لكروت ميزة

وحث المصدر المستخدمين على سرعة استبدال البطاقات الحالية ببطاقات ميزة، خاصة أن الفترة المسموح فيها بالتعامل بالبطاقات الزرقاء القديمة على وشك الانتهاء، وفي تلك الحالة سيتم إيقاف صرف المستحقات التقاعدية لحين امتلاك بطاقة ميزة.

في سياق متصل، أوضح اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، أن الهيئة أصدرت في وقت سابق بطاقات بلاستيكية تستخدم في صرف المعاشات من بعض ماكينات الصراف الآلي الموزعة في مختلف مناطق الجمهورية، أو مكاتب الصرافة الخاصة بالمعاشات، موضحاً أن تلك البطاقات أوشكت على الانتهاء.

سداد المشتريات بكارت ميزه الجديد

وأضاف أن الهيئة وضعت خطة لاستبدال البطاقات القديمة بكروت “ميزة”، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري، في إطار خطة الدولة للشمول المالي، موضحًا أن كروت “ميزة” تمكن المواطنين من سداد المدفوعات الحكومية، والمشتريات من السلاسل التجارية، وشراء الأدوية من أي صيدلية.

وواصل رئيس الهيئة، أن كروت “ميزة” مماثلة لامتلاك المواطنين لحسابات بنكية، لكونها تمكن المستفيدين من سحب مستحقاتهم التقاعدية من ماكينات الصراف الآلي الموزعة في مختلف القرى والمدن في محافظات الجمهورية، وذلك ضمن خطة الدولة للشمول المالي.