التخطي إلى المحتوى
 إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية و بيان وزاره التموين على هدا الموضوع
أضافة المواليد على بطاقة التموين 

هناك حوالي 500 ألف بطاقة تموينية استفادت من إضافة المواليد منذ عام 2019، وحتى 2021، مؤكدًا أن هذه الفئة هي الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

فتحت وزاره التموين و التجاره الداخليه منذ فترة باب إضافة المواليد وأنه في حال إضافة إلى موارد جديدة لإدراج المواليد على بطاقات التموين سننفذ الأمر فورًا وأطلق أبو بكر مجموعة من التصريحات هامة خلال خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور فخري الفقي، رئيس اللجنة، لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة العامة للسلع التموينية.

شروط أضافة المواليد على بطاقة التموين

وأجاب أبو بكر عن خطة الوزارة للدعم السلعي عن المال المالي 2022/2023 لافتًا إلى أن هناك حوالي 500 ألف بطاقة تموينية استفادت من إضافة المواليد منذ عام 2019، وحتى 2021، مؤكدًا أن هذه الفئة هي الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

إضافة رقم الهاتف على بطاقه التموين

جدير بالذكر أن موقع دعم مصر أتاح خدمة تحديث بطاقات التموين من خلال إضافة رقم الجوال وهو نفس الإجراء الذي أعلنت عنه وزارة التموين لمنع توقف بطاقة السلع والخبز، إذ يجب على كل مواطن ظهر له على بون العيش رسالة تحديث بطاقة التموين عليه أن يسجل رقم هاتفه من خلال الدخول على موقع دعم مصر لكن يجب أن يكون رقم الجوال مسجلًا باسمه في الاتصالات.

خطوات تحديث بطاقة التموين الكترونيا

  • انقر للدخول على موقع دعم مصر
  • انقر لاختيار تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم البطاقة المكون من 12 رقما
  • بعد الخطوات السابقة انقر على زر بحث.
  • تظهر رسالة إما استكمال إجراءات الإضافة
  • يمكن أن تظهر رسالة بأن البطاقة محدثة ولا تحتاج لرقم هاتف.