التخطي إلى المحتوى
أنخفاض أسعار القمح المستورد و الاعلاف المحليه اليوم
أنخفاض سعر القمح المستورد

بينما تراجع أيضا سعر طن الردة المحلية بنحو 250 جنيه ليسجل الطن أسعار تتراوح بين 5850 و8900 باختلاف المناطق واختلاف التجار من تاجر لآخر.

شهدت أسعار القمح المستورد اليوم الجمعة تراجعًا في سعر الطن بعدما كان قد وصل إلى ارتفاعات تاريخية في ظل الأزمة التي يعاني من العالم أجمع وهي الحرب الأوكرانية الروسية، الأمر الذي ترتب عليه زيادة معدلات التضخم في جميع دول العالم بما فيها مصر، الأمر الذي ترتب عليه رفع البنك المركزي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين متتاليتين، ما ترتب عليه رفع معظم البنوك الفائدة للسيطرة على معدلات التضخم.

سعر طن القمح الروسي

وسجل سعر طن القمح المستورد انخفاضا يتراوح بين 50 و100 جنيه، ليكون سعر طن القمح المستورد الروسي 8400 جنيه بانخفاض قدره 100 جنيه بعدما كان يسجل سابقا 8500 جنيه للطن، حسبما أفادت الأسعار الاسترشادية في بورصة السلع.

سعر طن القمح الأوكراني

وانخفض سعر طن القمح الأوكراني بنحو 50 جنيها للطن، ليسجل سعر طن القمح الأوكراني 8350 بعدما كان يسجل في الأيام الماضية 8400 جنيه للطن.

سعر طن فول الصويا

واستقرت أيضا أسعار فول الصويا، حيث سجل سعر طن فول الصويا المحلي 11 ألف جنيه.

سعر طن الكورن فلاك

وانخفض أيضا سعر طن الكورن فلاك الأرجنتيني، بمقدار 100 جنيه للطن ليسجل 8850 بعدما كان يسجل 8950.

انخفاض اسعار خامات الأعلاف والردة المحلية

وتراجعت خامات الأعلاف ليسجل سعر طن الجلوتوفيد المحلي نحو 7 آلاف جنيه بينما تراجع أيضا سعر طن الردة المحلية بنحو 250 جنيه ليسجل الطن أسعار تتراوح بين 5850 و8900 باختلاف المناطق واختلاف التجار من تاجر لآخر.

يأتي انخفاض تلك المنتجات متأثرة باتخاذ البنك المركزي الروسي قرار بتخفيض أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة بنسبة 3%، في ظل ارتفاع معدلات التضخم في روسيا وعالميا، لتسجل الفائدة بعد قرار البنك المركزي الروسي نحو 11%، حيث يركز البنك المركزي الروسي -بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية- على مستوى سعر الفائدة الرئيسي