التخطي إلى المحتوى
أنخفاض أسعار الدواجن في الاسواق و تصريحات جديده من رئيس شعبه الدواجن
أسعار الدواجن في مصر

ومن بعدها يأتي عامل العرض والطلب الذي يتحكم أيضا في ارتفاع أو انخفاض سعر المنتج،

صرح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، بشرى سارة إلى المواطنين، حيث أكد أن هناك تراجع في أسعار الدواجن والبيض في تعاملات اليوم الثلاثاء وصل إلى 25%، بعد موجة من الارتفاع شهدها السوق خلال شهر رمضان الماضي حيث تخطى سعر كيلو الدواجن البيضاء حينها حاجز الـ 45 جنيها في المزارع.

ارتفاع أسعار العلف في مصر

وقال رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن من المهم أن يكون التراجع في التكلفة الأساسية للمنتج الذي يبشر بانخفاض مستمر في الأسعار، مشيرا إلى أن سعر طن العلف يتخطى حاجز الـ 11 ألف جنيه والذي يعد هو السبب الرئيسي في ارتفاع سعر اللحوم بشكل عام والدواجن بشكل خاص.

وأشار السيد إلى أن ارتفاع ثمن العلف هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار، ومن بعدها يأتي عامل العرض والطلب الذي يتحكم أيضا في ارتفاع أو انخفاض سعر المنتج، مضيفا “نتحرك في زيادة المساحات المنزرعة في الذرة لاستخدامها في الأعلاف، وأتمنى أن يكون التراجع للسلع الاستراتيجية بالتكلفة الفعلية للمنتج لاستمرار التراجع، ولو حدث انخفاض أكثر من اللازم يؤدي ذلك إلى حدوث شُح في المنتج وده مش عاوزينه”.

ارتفاع اسعار الدواجن في جميع دول العالم

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، أن دول العالم جميعها تعاني من ارتفاع أسعار السلع في الفترة الأخيرة لعدة أسباب منها ارتفاع نسبة التضخم وتداعيات الأزمات العالمية بدءا من فيروس كورونا وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفا “نتمنى المساعدة مع الدولة لتحقيق ما نصبو له في المستقبل”.

وتوقع السيد، أن يصل سعر الدواجن إلى المستهلك بسعر 35 جنيها أاو 36 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن هناك انخفاض في أسعار البيض في تعاملات اليوم يصل لـ 4 جنيهات في الكرتونة.