التخطي إلى المحتوى
 أسعار الفراخ البلدي والبيضاء واسعار طبق البيض وصل كام؟
أسعار الفراخ البلدي والبيضاء واسعار طبق البيض وصل كام؟

أسعار الفراخ البلدي والبيضاء واسعار طبق البيض

يرصد مراسلونا اخبار اسعار الدواجن والبيض بالاسواق اولا بأول حيث شهدت أسعار الدجاج ارتفاعا بما يعادل ال3 جنيهات للكيلو الواحد مما يعد ارتفاعا كبيرا فيما ثبتت أسعار البيض بالاسواق والمحلات التجاريه

واستطلعنا رأي البائعين الذين أفادوا باسعار بيعهم الأنواع المختلفة من الطيور ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي بـ٣٦ جنيها ، وكيلو البط وصل سعره إلي ٤٥ جنيها، بينما الرومي وصل سعره إلي ٥٥ جنيها للكيلو.

وأشاروا إلى أن الاقبال على الشراء محدود خلال هذه الفترة، بسبب الغلاء وارتفاع الأسعار، موضحا أن الأسعار ارتفعت ٣ جنيهات في الكيلو.

وأكدوا زيادة سعر البانية اليوم إلي ٧٥ جنيها للكيلو، بعد أن وصل إلي ٦٥ جنيها الأسبوع الماضي، وسعر الأرانب وصل إلي ٤٥ جنيه للكيلو.

ويصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، إضافةً إلى 13 مليار بيضة سنويا، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات وزير الزراعة السيد القصير، ووصلت صادرات مصر من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير فى 2006 إلى 6.8 مليون دولار.

أسعار البيض

واستقر طبق البيض فى الأسواق المحلية، حيث سجل 37 و38 جنيها من أسعار المزارع، على أن يباع بالمحلات بربح يتراوح بين 2 و3 جنيهات، لتتراوح أسعار البيض الأبيض اليوم بين 40 و42 جنيها للطبق، وبلغت أسعار البيض الأحمر بالأسواق اليوم 47 جنيها للطبق الواحد، واستقرت أسعار البيض البلدي عند 53 جنيها للطبق.