التخطي إلى المحتوى
 أسعار الذهب في مصر وانخفاضه اليوم الثلاثاء 10/8/2021
أسعار الذهب في مصر وانخفاضه اليوم الثلاثاء 10/8/2021

اسعار الذهب في مصر اليوم

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول انخفاض في سعر المعدن النفيس ويتواصل منذ بداية الأسبوع حتى وصل إلى 4% وينعكس هذا الانخفاض على السوق المحلي مما يعطي فرصة للشراء لمن يبحثون عن الادخار في الذهب أو شراء الحلي الخاص بالأفراح التي تزيد مع فترة الصيف والإجازات، ويرجع انخفاض سعر الذهب الكبير إلى انخفاضه في البورصات العالمية ونتيجة لقوة الاقتصاد الأمريكي الذي وفر ما يقارب مليون وظيفة جديدة.

اسعار الذهب في مصر اليوم

الذهب في مصر له قيمة خاصة فهو زينة للمرأة وادخار لبعض الأسرة وتجارة للبعض الآخر ولكن الانخفاض السريع والمتتالي قد يسبب بعض الخسارة للتجار ولكنه من ناحية أخرى يكون مكسباً للأفراد الراغبين في شراء بعض الذهب أو الحلي للعرائس.

تأتي أسعار الذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشاراً في الأسواق المصرية ويقبل الكثيرين على الشراء في مواسم معينة منها فصل الصيف والإجازات التي تقام فيها العديد من الأفراح.

سجل سعر الذهب عيار 24 في سوق الذهب المصري 875.5 جنيه بدون المصنعية، بينما سجل سعر عيار الذهب 21 الأكثر في الشراء من الأسواق المصرية للذهب 766 جنيه مصري، بينما سجل الذهب عيار 18 في السوق المصري 656.5 جنيه مصري.

سجل الجنيه الذهب 6128 جنيه ووصل سعر الأوقية 1750.50 دولار  ولا توجد مؤشرات على ارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة وتلجأ الدول إلى تخزين اذهب في حال الأزمات لأنه الملاذ الآمن حتى لا يسبب خسارة كبيرة في الاقتصاد ومع ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وانخفاض معدل البطالة ينعكس عالميا على انخفاض أسعار الذهب.