التخطي إلى المحتوى
أسعار البيض والدواجن اليوم في مصر 7 نوفمبر
أسعار البيض والدواجن اليوم في مصر 7 نوفمبر

اليكم أسعار البيض والدواجن اليوم فى مصر ، أسعار كرتونة البيض

أسعار البيض والدواجن اليوم في مصر شهدت أسواق بيع البيض والدواجن ارتفاع ملحوظ في أسعار كرتونة البيض في الفترة الأخيرة حيث وصل سعر كرتونة البيض إلى 50 جنيه في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر منذ فترة طويلة.

وكثر التساؤل في محركات البحث المختلفة عن أسعار البيض والدواجن. ومن المتوقع أن تنخفض أسعار البيض في مصر مع انخفاض أسعار مدخلات الإنتاج من الأعلاف والطعوم

وغيرها التي تتسبب في ارتفاع أسعار الدواجن و أيضاً في ارتفاع سعر كرتونة البيض . هذا وقد ساهم نفوق عدد كبير من الدواجن في الفترة الأخيرة نتيجة التغيرات المناخية إلى ارتفاع أسعار البيض والدواجن في الأسواق المصرية.

اليكم أسعار البيض والدواجن اليوم فى مصر

هذا وتشهد أسواق بيع البيض والدواجن تذبذب كبير تلك الأيام فقد بلغ سعر كرتونة البيض البلدي 55 جنيه وكرتونة البيض الأبيض 40 جنيه وكرتونة البيض الأحمر 42 جنيه وبلغ سعر الدواجن البلدى 36 جنيه للكيلو والدواجن البيضاء 27 جنيه للكيلو.

جهود الدولة لضبط الأسعار

وقد أعلن الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن أن الدولة تعمل جاهدة على ضبط أسعار بيع الدواجن والبيض والتحكم في عملية جشع التجار التي أدت إلى ظهور تلك الأزمات.

وأن وزارة الزراعة تقوم حاليًا بضخ كميات كبيرة من الدواجن والبيض في منافذ بيع وزارة الزراعة والجيش لتلبية احتياجات السوق بأقل الأسعار.

أسعار كرتونة البيض

يعد البيض أحد مصادر البروتين الأساسية في مصر حيث يوفر البيض البروتين الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات ونمو الجسم بصورة صحية وسليمة وتعتمد الكثير من الأسر المصرية على البيض في وجبة الإفطار

لذلك فعند حدوث أي ارتفاع في أسعار الدواجن أو البيض تتأثر جميع الأسر المصرية بشكل كبير. هذا وتعد مصر من أهم دول المنطقة في إنتاج الدواجن والبيض وتوفر الحكومة المصرية أغلب احتياجات السوق المصري دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج. حيث تنتج مصر يوميًا من 800 إلى 1000 طبق.